اخبار اقتصادية

‏الموانئ تكشف عن آخر الاعمال المنجزة في مشروع النفق المغمور أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير

 

أكدت مدير هيئة مشروع ميناء الفاو الكبير رئيس المهندسين هنادي عبد الرزاق عبد الواحد، إن مشروع النفق المغمور ضمن مشروع ميناء الفاو، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط يسير وفق التوقيتات الزمنية المرسومة له، وأن كل الأعمال تخضع للمراقبة المستمرة من قبل الاستشاري الإيطالي، ومهندسي شركة موانئ العراق.

وقالت عبد الواحد، إن “مشروع النفق المغمور، وهو أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير، يسرى وفق التوقيتات الزمنية المرسومة له، حيث يتم العمل حاليا في المرحلة الأولى من النفق، وقد الأنتهاء من أعمال حفر القناة بالكامل والتي تقدر بـ(15.5-) متر”.

وأوضحت أن “أعمال التجفيف وهي المراقبة لمناسيب المياه داخل الحوض، مع عمل آبار التجفيف قد تم إكمالها، كما أننا مستمرين في أعمال حماية المنحدرات”.

وأضافت أن “كوادر الشركة المنفذة أكملت أعمال نصب معمل الكونكريت المركزي بسعة (120) متر مكعب ‏في الساعة، حيث سيتم من خلاله إنشاء الكونكريت المستخدم في قواعد النفق، وعناصر النفق”.

وبينت أن “الشركة تعمل حاليا على نصب معمل كونكريت أكبر بسعة (210) متر مكعب في الساعة، بالإضافة إلى الانتهاء من عملية صب الطبقة الأولى تحت عناصر النفق مع إكمال كافة الفحوصات المختبرية”.

وتابعت أن “كل الأعمال في هذا المشروع خاضعة للمراقب المستمرة من قبل الاستشاري الإيطالي، ومهندسي هيئة مشروع ميناء الفاو الكبير التابعة للشركة العامة لموانئ العراق، والعمل مستمر ليلا ونهارا في هذا المشروع المهم”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق