اخبار العراق

القنصل الكويتي بالبصرة يبحث إنشاء جامعة الزبير

اعلنت قائمقامية قضاء الزبير غرب البصرة عن الاتفاق مع القنصل الكويتي للإسراع في اكمال ملفات انشاء جامعة ضمن المنحة المالية المقدمة من دولة الكويت لبناء بعض المؤسسات الخدمية من بينها جامعة الزبير، مبينة ان الاتفاق توصل الى تسليم ملف متكامل عن الموقع المقترح ومساحته وموافقة وزارة التعليم العالي والحاجة للاختصاصات المطلوبة.

وقال قائم مقام القضاء عباس ماهر ان اجتماعا عقد في مقر القنصل الكويتي الجديد المعتمد في البصرة بحضور رئيس الجامعة ومدير بلدية الزبير تم الاتفاق من خلاله على تسليم ملف متكامل يحتوي على مساحة الأرض المخصصة وموقعها بالإضافة الى دراسة شاملة عن عدد سكان القضاء والتوسع المستقبلي.

واضاف ان القنصل الكويتي ابداح الدوسري اكد تبنيه اكمال كافة الاجراءات المتعلقة بتخصيص المبلغ المطلوب ضمن المنحة المالية والإسراع في تنفيذ مشروع جامعة الزبير المتكاملة، مشيرا الى ان رئيس جامعة البصرة ثامر الحمداني ابدى تأييده ودعمه الى انشاء جامعة الزبير ضمن الاختصاصات المطلوبة ومخاطبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض اقراها والمصادقة عليها.

وتابع انه من المؤمل ان تضم الجامعة اكثر من 7 كليات واقسام داخلية للطلبة لافتا الى ان هناك اتفاقا مبدئيا على ان الابنية والفعاليات والانشطة داخل الجامعة تتطلب توفير مساحة 200 دونم.

المصدر : اذاعة المربد

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق