الاخبار المحلية

الصحة النيابية تطالب محافظ البصرة بتشديد إجراءات حظر التجوال للوقاية من مخاطر كورونا

طالبت لجنة الصحة النيابية محافظ البصرة، بتشديد إجراءات حظر التجوال لتسهيل مهام عمل الكوادر المختصة وذلك على هامش اجتماع مع دائرة صحة المحافظة لمتابعة  آخر مستجدات العمل فيما يتعلق بفيروس كورونا.

وقال مدير دائرة صحة البصرة عباس التميمي في تصريح صحفي، إن الاجتماع تمخض عن اطلاع اللجنة لأهم متطلبات الدائرة سواء من الحكومة المحلية أو المركزية المتمثلة بوزارتي المالية والصحة.

وأضاف التميمي أن أعضاء اللجنة باشروا بمتابعة تلك الاحتياجات من خلال إجرائهم لعدد من الاتصالات مع وزارة الصحة والحكومة المحلية.

من جانبها قالت عضو اللجنة صفاء مسلم بندر إن اللجنة اتفقت على ضرورة توجيه محافظ البصرة اسعد العيداني بتشديد إجراءات حظر التجوال وعدم التهاون به رغم دخوله حيز التنفيذ.

وأضافت أن عملية تطبيق الحظر تسهل عمل الفرق الطبية بمتابعة الحالات المشتبه بإصابتها والحد من اختلاطها وكذلك متابعة الملامسين للحالات المسجلة رسميا بإصابتها بالفيروس.

وتابعت إن اللجنة أجرت اتصالات مباشرة مع وزارة الصحة من اجل الإسراع بإرسال الكتات الخاصة بفحص العينات للمشتبه بهم والمستلزمات الأخرى التي تحتاجها الدائرة.

إلى ذلك ثمن عضو اللجنة حسن خلاطي عمل الكوادر الطبية والقوات الأمنية بعملها مع الحالات المشتبه بها والحالات المؤكدة بإصابتها بفيروس كورونا.

 

 

 

 

إغلاق