اخبار العراق

قبيلة بني تميم تحذر من مصادرة اصوات ” الكنعان ” لصالح الفاسدين

 

حذرت قبيلة بني تميم في البصرة اليوم ” الخميس ” المفوضية العليا للانتخابات من مصادرة الاصوات التي حصل عليها مراشح تحالف النصر الشيخ مزاحم الكنعان لصالح اشخاص فاسدين .

وقال التميمي في بيان صحفي إنه “على الرغم من الظلم والحيف الذي طال الشيخ مزاحم الكنعان بسبب التهم الواهية التي حاول بعض المتنفذين والفاسدين ابعاده عن الانتخابات (من خلالها)، ولم تفز القضية التي حركها ضده المتنفذين الفاسدين بيوم الصمت الانتخابي، الا انه اكتسح الفوز بلا دعاية انتخابية”.
واضاف عضو مجلس النواب السابق، عن محافظة البصرة، أنه “فيما لو صحت التسريبات التي تشير الى الالتفاف على اصوات الشيخ مزاحم ومنحها لشخصيات خسرت السباق الانتخابي، فأن المفوضية ستوقع نفسها في خرق اخر مخالف لارادة الناخب واوامر المرجعية”، لافتا الى ان مزاحم الذي الذي يحبه اهالي البصرة وصوتو له من دون دعاية انتخابية، مورست ضده سلسلة من الحرب والتهميش”.

وكان مزاحم الكنعان، شيخ عشيرة بني تميم في البصرة شدد، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، على وجوب الحفاظ على أصوات الناخبين، فيما دعا الى التصدي للمزورين .
وكانت قبيلة بني تميم، حذرت، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، من وضع عراقيل أمام صعود شيخها العام مزاحم التميمي الى مجلس النواب بعد فوزه في الانتخابات، وتوعدت بعواقب وخيمة في حال استبعاده.
وذكر بيان صادر عن مكتب المرشح مزاحم التميمي، أن “هناك شائعات يروج لها بعض الفاشلين للنيل من ثقة المواطن البصري تفيد بعدم مصادقة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعلنت نتائج فوز الشيخ مزاحم التميمي” ً ، مبينا أنه “في حال تحققت هذه المؤامرة فإننا لن نسكت مطلقا، وسوفنتبع كافة السبل لاسترداد حقوقنا، لذا نحذر من ارتكاب مثل هذه الأخطاء لأن عواقبها وخيمة”

 

مقالات ذات صلة

إغلاق