الاخبار المحلية

مجلس الوزراء يوافق على تأهيل 4 محطات مياه في البصرة

 

اقر مجلس الوزراء، الاحد، قيام قسم الصيانة في العتبة الحسينية بمهام التأهيل الكامل لمحطات مياه ام قصر وسفوان وسيحان والفاو وصيانتها وتشغيلها في محافظة البصرة.

وذكر اعلام المجلس، في بيان له أنه “وافق على قيام قسم الصيانة في العتبة الحسينية بمهام التأهيل الكامل لمحطات مياه ام قصر وسفوان وسيحان والفاو وصيانتها وتشغيلها لمدة سنتين”.

وأضاف البيان، أن “القرار تضمن منح المشاريع استثناءات من أساليب التعاقد المنصوص عليها في تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم 2 لسنة 2014، وتعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية، وان تتم عملية التأهيل خلال 30 يوما للمحطات كافة، وتوسعة محطة ام قصر خلال ستة أشهر بدءا من تاريخ اصدار هذا القرار”.

وأشار البيان، إلى أن “القرار نص على قيام وزارة النقل بتمويل تأهيل وتوسعة محطة تحلية ام قصر من باب المنح والاعانات لشركاتها، وقيام محافظة البصرة بتمويل وتأهيل وصيانة محطة تحلية سفوان من تخصيصاتها المالية ومن المنافذ الحدودية بشكل عاجل، فضلا عن قيام وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة اخذ الإجراءات الملائمة لاستلام محطتي تحلية الفاو وسيحان، وانهاء التزامات الشركة المنفذة رضائيا، وتسليم المحطتين الى دائرة ماء البصرة، ليتسنى لهم استكمال التأهيل قبل حلول فصل الصيف، وتتولى محافظة البصرة تمويل التأهيل وتشغيل المحطتين من تخصيصاتها المالية من المنافذ الحدودية”.

 

 

 

 

إغلاق