الاخبار المحلية

ماء البصرة: هنالك إرتفاع ملحوظ بنسبة ملوحة المياه في مشروع ماء البراضعية وسيحان

 

 

أعلن معاون مدير ماء البصرة طارق ماجد عن وصول نسبة ملوحة المياه في مشروع ماء البراضعية إلى 5900 تي دي أس وفي سيحان إلى 18 ألف تي دي أس وهي نسب مرتفعة جداً.

وقال ماجد إن هذا الأمر متعلق حصراً بوزارة الموارد المائية والتي تمت مخاطبتها بعدة كتب رسمية من اجل زيادة الإطلاقات المائية من اجل دفع اللسان الملحي ولكن دون جدوى، مبيناً أن دائرة ماء البصرة لا علاقة لها بالأمر مطلقاً كونها غير معنية بكمية ما يطلق من المياه.

وأضاف طارق أن هناك جدول مراشنة خاص أطلق في مناطق أبي الخصيب من اجل إيصال مياه محطة محيلة لكافة مناطق القضاء والمناطق الأخرى التي تتغذى من محطة ماء البراضعية مثل المشراق والمناوي والعشار فهي تتغذى من خام مشروع العباس البدعة سابقاً، مبيناً أن الخطوط الناقلة لخام البدعة تغذي مشروع البراضعية وبعد إزالة التجاوزات منها وصلن نسب تعتبر جيدة من المياه من خلال الأنبوب الذي يصل قطره 800 ملم.

وأشار طارق إلى أن الأنبوب الناقل الذي يمر بشارع القائد وصولاً بشارع الوفود وساحة الطيران وصولاً لمحطة البراضعية قد تعرض إلى العديد من التجاوزات الجديدة قبل 3 أشهر من قبل محطات غسل السيارات ومحطات التحلية، مؤكداً أن مديرية ماء البصرة ستشرع قريباً بحملة جديدة لإزالة التجاوزات من ذلك الأنبوب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إغلاق