الاخبار المحلية

عمليات البصرة تكشف عن خطة امنية جديدة للحد من النزاعات العشائرية

 

 

اكد قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي عبدالحسين الماجدي، الثلاثاء، وضع خطة امنية جديدة لنصب سيطرات وقتية في الاماكن الخطرة، مشيرا الى قطع طرق الهروب التي يسلكها مثيرو النزاعات العشائرية تجاه الاهوار والمناطق النائية.

وقال الماجدي في تصريح ان “القيادة وضعت خطة بالتعاون مع القطعات الامنية الاخرى تتضمن نصب سيطرات وقتية ومفاجئة في الاماكن التي تشهد ازعاجا من قبل اصحاب الدراجات النارية او الاماكن التي تصنف خطرة لوجود مطلوبين قضائيا كتجار المخدرات ومثيري النزاعات العشائرية وغيرهم”، لافتا الى ان “هذه السيطرات ليس لها اوقات محددة وتشمل جميع مناطق محافظة البصرة بما فيها الاقضية والنواحي”.

واضاف، ان “توزيع القطعات يتم بين قوات الجيش والشرطة ولعمل مستمر ليلا ونهارا مشيدا بتعاون المواطنين مع الاجهزة الامنية في بسط الامن والتبليغ عن اماكن النزاعات العشائرية”.

وكشف قائد عمليات البصرة ان “هناك سيطرة واضحة على المناطق التي تشهد نزاعات عشائرية من خلال قطع طرق الهروب التي يسلكها مثيرو النزاعات بإتجاه الاهوار او المناطق النائية”، مؤكدا “معالجة تلك المناطق بتعيين قوة امنية ثابتة، داعيا المواطنين الى الابتعاد عن لغة السلاح.

 

 

 

 

 

 

 

إغلاق