الاخبار المحلية

العيداني: ستوفر كل احتياجات المستشفيات وسنرفع اعداد مختبرات الفحص لثمانية لضمان سرعة النتائج

أعلن محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، قرب رفع عدد مختبرات الفحص في المحافظة إلى ثمانية، جاء ذلك خلال اجتماعه بمدراء مستشفيات المحافظة.
وقال العيداني ، إنه “بحضور عضو لجنة خلية الأزمة النيابية الدكتور عبد عون العبادي ونائب المحافظ الدكتور ضرغام الأجودي ومدير الصحة الدكتور عباس التميمي، بحثنا في ساعة متأخرة من الليل، مع مدراء المستشفيات في ألمحافظة، سبل وآليات تطوير خططنا للسيطرة على جائحة كورونا”، منوهاً الى أن “الأوضاع في البصرة مازالت تحت السيطرة، لكن ارتفاع أعداد الإصابات في الفترة الأخيرة تجعلنا في استعداد لأي طارئ”.
وتابع، إن “الاجتماع بحث احتياجات دائرة الصحة ومستشفيات البصرة وإمكانية توفيرها في ظل الوضع الصعب لوزارة الصحة حاليا”، مشيرا إلى أن “البصرة تعمل على توفير ثمانية مختبرات للفحص في المحافظة، إذ ستصل خلال الأسبوع الحالي خمس مختبرات جديدة”.
وذكر أن “رفع اعداد المختبرات سيسمح لنا أن تحصل على نتائج الفحوصات باسرع وقت ممكن وسوف نميز بين المصاب الذي يحتاج الى العنايه السريعة ومن يحتاج لتدخل طبي بسيط ويمكن شفائه بوقت قصير، بدل حالات التأخر في اعلان النتائج وبقاء المواطنين في قلق نفسي”.
ونوه إلى أن “الاجتماع تمخض عن الاتفاق على تخصيص عجلات تكون مهمتها زيارة المتشافين من الفايروس من الذي يرغبون بالتبرع بالبلازما لكنهم يخافون الوصول للمستشفيات، إذ سنعمل مع الفرق الطبية على ضمان تبرعهم بالبلازما وهم في منازلهم من أجل إنقاذ باقي المصابين”.
واختتم محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني حديثه لأهالي البصرة بضرورة الاستمرار بالالتزام بالحظر الكلي وتطبيق تعليمات الوقاية الصحية من أجل تسهيل مهمتنا في مكافحة هذا الوباء الخطير والعمل على تقليل الإصابات.
اظهر المزيد
إغلاق