اخبار رياضية

خماسية عراقية تمزق شباك كرواتيا بكرة الصالات

 

استهل منتخبنا الشبابي لكرة الصالات مشاركته الأولى في بطولة كرواتيا الدولية بفوز ثمين وتأريخي على نظيره الكرواتي بنتيجة 2 – 5، في إطار مباريات المجموعة الأولى .

وبنفس المجموعة تمكن منتخب صربيا من تحقيق فوز صعب على المنتخب البولندي 4 – 5
و احرز أهداف العراق كل من اللاعبين هادي علاء ( هدفين ) وسالم كاظم و قصي منتظر ( هدفين ) .

ويخوض المنتخب العراقي فعاليات هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخه لكنه انتزع ثلاث نقاط غالية في المباراة الأولى له والتي كانت أمام صاحب الأرض والجمهور ، وبهذا الفوز يكون منتخب شباب الصالات قد دون اسمه في سجلات التأريخ، كأول انتصار يتحقق على المنتخبات الأوربية في لعبة كرة الصالات.
ويلتقي منتخبنا يوم غد الأربعاء المنتخب البولندي، الفوز فيه يعني وصول العراق إلى دور نصف النهائي بغض النظر عن مباراته الأخيرة، فيما يواجه منتخب كرواتيا نظيره الصربي .

تفوق عراقي

وعودة إلى تفاصيل اللقاء ، كان الإصرار على تحقيق نتيجة ايجابية واضحآ على محيا لاعبينا، ومنذ أن أطلق حكم المباراة صافرة البداية، رمى لاعبينا بكل ثقلهم في ساحة لعب المنتخب الكرواتي، ليتمكن اللاعب هادي علاء من إحراز هدف التقدم الأول عند الدقيقة الثانية من عمر المباراة.
استمر التفوق العراقي طيلة مجريات الشوط الأول وأضاع لاعبينا أمام مرمى الفريق المنافس فرصآ بالجملة ، لتنتهي احداث هذا الشوط بهذه النتيجة.

مهرجان أهداف

دخل ليوث الرافدين إلى الملعب في النصف الثاني من المباراة، ولديهم الطموح في زيادة الغله من الأهداف وكان لهم ذلك ، بعد أن سجل حيدر كاظم هدف التقدم الثاني عند الدقيقة الأولى، وعاد هادي علاء مره اخرى ليوقع على الهدف الثالث بتسديدة صاروخية.
قصي منتظر ومن جملة تكتيكة ولا اروع تمكن من إصابة الهدف الكرواتي ، لتصبح النتيجة أربعة أهداف نظيفة إلى حد الدقيقة 13 ، وبعد أن أطمئن منتخبنا على النتيجة، رتب المنتخب الكرواتي اوراقة ليسجل هدفين في غضون ثلاث دقائق ، لكن قصي منتظر انهى آمالهم من محاولة تقليص الفارق ، بعد أن سجل الهدف الشخصي الثاني له والخامس لمنتخبنا ، لتنتهي المباراة بانتصار عراقي مستحق .

زغير وطالب يشيدون بالأداء

رئيس الوفد السيد يحيى زغير بارك للاعبين وجهازهم الفني والإداري ما تحقق في مباراة اليوم ، وعليهم أن يفكروا من الآن في مباراة بولندا، التي تعتبر جسر العبور إلى النصف النهائي، في حين عبر علي طالب محمد مدير الجهاز الفني عن فرحتة الكبيرة بهذا الفوز ، مشيدآ بالروح القتالية التي ظهر عليها اللاعبين وسعيهم الواضح قبل المباراة بتحقيق فوز تأريخي بأسم شهداء العراق عامة وشهداء مدينة الصدر على وجه الخصوص .

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق