اخبار اقتصادية

الموانئ تلغي عقد التشغيل المشترك لعمل الساحبات البحرية

 

 

ألغت الشركة العامة لموانئ العراق عقد التشغيل المشترك لعمل الساحبات البحرية وذلك بعد تنظيم طواقمها وقفة احتجاجية تطالب بإلغاء العقد.

وقال مدير الشركة فرحان الفرطوسي أن إدارة الموانئ استمعت لمطالبهم ووافقت عليها وفتحت لهم أبواب الصرف من اجل إعادة تأهيل وصيانة الساحبات البحرية وتنظيم عملها بصورة صحيحة.

وأضاف الفرطوسي إن الساحبات كانت تكبد الشركة خسارة مالية تصل إلى مليار و100 مليون شهرياً وذلك لان الصرفيات التي تقدم لها أعلى من واردتها و كانت تصرف على تضخم الكوادر البحرية العاملة في تلك الساحبات وكذلك أجور صيانة وحوافز وأبواب أخرى وقد وعدت الشركة تلك الطواقم بتقليصها وتحويل الساحبات الى ساحبات مربحة وليس خاسرة.

وتابع ان شركة الموانئ ستقوم بعقد اجتماع دوري وبصورة شهرية مع طواقم الساحبات للاطلاع على آلية عملهم والاتفاق الذي ابرم معهم خلال اجتماع اليوم، منوها ان التظاهرات كانت تحرك من جهات تسعى إلى إيقاف عجلة التطور بالموانيء العراقية، حسب قوله.

إلى ذلك، قال مدير قسم الشؤون البحرية سمير صابر ان القسم سيستمر بمتابعة مقررات الاجتماع التي أقرت اليوم لغرض النهوض بواقع الساحبات خصوصاً وان شركة الموانئ العراقية هي الشركة الوحيدة التي تعتمد على طواقمها المحلية لادارة الساحبات

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق