اخبار اقتصادية

النقل تعتزم انجاز مخطط شامل لتأهيل ميناء ام قصر الشمالي من جديد

 

تعتزم وزارة النقل / الشركة العامة لموانئ العراق انجاز مخطط شامل لتأهيل ميناء ام قصر الشمالي من جديد لاستيعاب حجم العمل في الميناء ضمن المخطط الهادف الى تطوير المرافق الخدمية واللوجستية .

وقال المدير العام لشركة موانئ العراق الدكتور المهندس فرحان محيسن الفرطوسي : حسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي ان الموانئ بصدد انجاز مخطط شامل لتاهيل ميناء ام قصر الشمالي من جديد ( Master plan ) وذلك بعد حاجة الميناء وامكانيات العمل فيه تتطلب توسعة الشوارع فيه واكسائها بالمقرنص المقاوم للاوزان الثقيلة بدلا من الاسفلت وانشاء شبكات لتصريف مياه الامطار ونصب محطة تحلية المياه فضلا عن توسيع شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب الى جميع الدوائر العاملة في الميناء .

واوضح مدير ميناء ام قصر الشمالي رئيس مهندسين احمد جاسم الاسدي : ان حجم العمل في الميناء يتطلب تأهيل وتطوير المرافق الخدمية واللوجستية يتناسب مع اهميته مبينا هنالك ساحات مدورة وجزر وسطية كبيرة المساحة غنية عن الحاجة وعلى المخططات الجديدة سيتم تصغيرها بالمقابل توسيع الشوارع لتستوعب حجم العمل في دخول وخروج الشاحنات في الميناء .

ويتضمن ميناء ام قصر الشمالي العديد من الارصفة للمناولة وتفريغ البضاعة وساحات لخزنها فضلا عن طرق لمرور الشاحنات ومباني لدوائر ساندة وفق مخطط تم وضعه في عقد الستينيات من القرن الماضي.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق