الاخبار المحلية

قائد عمليات البصرة يوجه باستحداث خطط جديدة في المراقبة الجوية لحماية المصالح الاقتصادية

 

 

وجه قائد عمليات البصرة، الفريق الركن قاسم نزال المالكي، اليوم الاحد، باستحداث خطط جديدة في المراقبة الجوية لحماية المصالح الاقتصادية.

وذكر بيان للقيادة ان “المالكي التقى الأمرين والضباط والمدراء الامنيين والأداريين في مطار البصرة”.

واكد المالكي وفقا للبيان على ان “احد اهم المنشأت الحيوية في محافظة البصرة هو المطار الذي يشكل الواجهة وصرح اقتصادي كبير”.

واضاف ان “القيادة تعمل على ايجاد وضع امني جيد للجمبع المنشأت الحيوية البنى التحتية خصوصا وان البصرة تحضى بواقع امني جيد وتعد من اولى المحافظات الأمنة”.

ووجه بـ”استحداث خطط جديدة تعتمد وبشكل كلي على التنسيق الاستخباري والمراقبة الجوية عبر الطائرات المسيرة لحماية المصالح الاقتصادية والمنشأت والبنى التحتية للدولة”.

وتابع ان “هذا الاستحداث يشكل طفرة نوعية في ادارة الملف الامني والمراقبة الدائمة لقاطع المسؤولية خصوصا بعد نجاحة وبشكل كبير من قبل القطعات العسكرية في جبهات القتال وعندة مواجهه العصابات الارهابية وتحرير الاراضي العراقية”.

واشار المالكي اننا “اليوم وفي وضعنا الراهن نحتاج وبشكل دائم الى تسخير جميع الامكانات التي نملكها، وان نستفاد من التجارب السابقة والعمل على تطوير الاساليب التي ادت الى هزيمة العدو”.

واضاف البيان ان “قائد العمليات الذي اجرى جولة ميدانية على المحيط الخارجي للمطار واطلاع بشكل مباشر على انتشار القوات الامنية وأهم الاجراءت المتخذة بخصوص الواقع الامني للبوابات الرئيسية لدخول المسافرين”.

اكد على ان “المؤسسة العسكرية متمثلة بالجيش العراقي من اهم الاجهزة الامنية المعتمد عليها في حماية الوطن ومنشأتة الحيوية والسباقة في حفظ الامن والاستقرار”، لافتا الى ان “الشواهد كثيرة علينا التحلي بالروح الوطنية والمعنوية العالية والاستعداد القتالي الجيد لنكون اول المدافعين والمضحين لبلدنا العزيز”.

 

 

إغلاق