اخبار اقتصادية

العراق وايران يتفقان على تسيير رحلات جوية بين البصرة ومشهد

 

اتفق العراق وايران على تسيير رحلات طيران من مشهد مركز محافظة خراسان الى مطار البصرة الدولي.

ونقل مراسلنا عن المدير العام لمنظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة في محافظة خراسان أبو الفضل مكرمي فر اليوم السبت، قوله خلال لقائه محافظ واسط محمود ملا طلال، انه سيتم “تسيير هذه الرحلات في غضون الأسبوعين الآتيين بهدف زيادة التبادل السياحي بين البلدين”.

وأشاد مكرمي فر بتطوير التعاون بين محافظتي خراسان وواسط في مجال الزيارة والسياحة العلاجية، معتبرا انها “من الفرص المتاحة أمام البلدين، فضلا عن المعالم السياحية والثقافية والتاريخية المنوعة في خراسان”.

كما أشار مكرمي فر الى “مشاركة محافظة واسط العراقية في المعرض الدولي للسياحة والصناعات ذات الصلة الذي سيقام في مدينة مشهد خلال الشهر المقبل”.

من جانبه، أكد محافظ واسط على “استعداد العراق لتعزيز التعاون مع إيران في مجال تبادل السياح بين مدينتي مشهد المقدسة والنجف الأشرف معلنا عن استقبال 35 ألف زائر من محافظة خراسان خلال الزيارة الأربعينية هذا العام وقال ان المحافظة مستعدة لإستقبال ما يزيد عن 200 الى 250 ألف زائر خلال الزيارة الأربعينية القادمة”.

An Iraqi Airways plane arrives at Baghdad airport, Iraq, Tuesday, Jan. 27, 2015. Several airlines suspended flights to Baghdad on Tuesday after a passenger plane arriving from the Mideast’s busiest airport in Dubai came under fire as it landed in the Iraqi capital. (AP Photo/Karim Kadim)

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق