اخبار اقتصادية

العراق والكويت يوقعان عقدا مشتركاً لاستثمار الحقول النفطية المشتركة

وقع كل من العراق والكويت عقداً مشتركاً مع شركة “الاستشاري العالمي” بشأن إعداد الدراسات الخاصة بالاستثمار الامثل للحقول الحدودية المشتركة بين العراق والكويت.
وقال مدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية في وزارة النفط عبد المهدي العميدي “رئيس الجانب العراقي”، في بيان نشرته وزارة النفط  إن التوقيع جاء تتويجاً لاعمال اللجنة العراقية -الكويتية مبينا أن الاستشاري العالمي سيقوم بتزويدهم بجميع المعلومات المتعلقة بالمكامن النفطية وحجم الاحتياطي وغير ذلك من المعلومات والتي تمهد للاستثمار المشترك بين العراق والكويت.
الى ذلك أكد المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد على أهمية “الاتفاق بين البلدين وأهمية العقد الذي ينص على قيام الشركة باعداد الدراسات الفنية والمكمنية للحقول الحدودية المنتجة المشتركة وهي حقل (قبة سفوان –العبدلي) وحقل (الرميلة الجنوبي الرطكة – حقل الرتقة) تمهيدا لتنظيم واستغلال واستثمار الحقول الحدودية المشتركة بين البلدين وبما يضمن حق كل طرف في هذه الحقول”.

 

 

FILE – in this Thursday, Jan. 12, 2017 file photo, laborers walk in the Nihran Bin Omar field north near Basra, Iraq. Prime Minister Adel Abdul-Mahdi said Tuesday, May 7, 2019 that he has instructed Iraq’s Oil Ministry to finalize an agreement with global energy giants ExxonMobil and PetroChina to lead a $53 billion megaproject to boost oil production. (AP Photo/Nabil al-Jurani, File)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق