اخبار رياضية

الفيفا : فريق الميناء للكرة مهدد بالهبوط الى درجة ادنى بسبب الديون المالية على النادي

 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) مؤخرا عن الأندية العراقية التي ستصدر بحقها عقوبات من قبله ، وذلك بسبب عدم إبقاء تلك الاندية بالتزاماتها المالية مع عدد من اللاعبين و المدربين المتعاقدين معها .

و جاء نادي الميناء الرياضي من ضمن الأندية التي ستشملها تلك العقوبات ، و التي قد تصل إلى خصم النقاط و الحظر من التعاقد مع اللاعبين المحترفين لثلاثة مواسم و الهبوط من الدوري الممتاز لكرة القدم الى درجة أدنى .

وقام عدد من لاعبين فريق الميناء لكرة القدم من المحترفين الأجانب و المدربين السابقين بالأقدام على رفع شكاوى قانونية للاتحاد الدولي( الفيفا ) بحق النادي ، مطالبين باستحقاقتهم المالية للمواسم السابقة و التي لم تسددها الهيأة الإدارية السابقة للنادي ، بسبب القرار الحكومي والذي نص على تحديد ميزانية الأندية الرياضية بمليارين دينار فقط .

و يمر نادي الميناء الرياضي بأزمة مالية شديدة تهدد مشاركته في الفعاليات الرياضية المحلية منها الدوري الممتاز لكرة القدم و الدوري لكرة السلة و الذي احتل فريق سلة الميناء المرتبة الخامسة في ترتيب الفرق ، و كذلك الدوري الممتاز لكرة الصالات و الذي يصارع فيه فريق النادي الفرق الجماهيرية الأخرى على المراتب المتقدمة ، إضافة إلى الألعاب الرياضية الاخرى التي ساهمت برفد الرياضة العراقية بأسماء حققت إنجازات دولية و اخرها نجم العاب القوى البدنية مصطفى داغر .
و يشارك نادي الميناء بدوري البصرة للفئات العمرية بكرة القدم إضافة إلى الدوري العراقي و الذي تسيطر فرق النادي للفئات العمرية على المراكز الأولى منذ فترات طويلة .
ويعتبر نادي الميناء من أعرق الأندية الرياضية العراقية و أقدمها وهو ملح البطولات المحلية بما يمتلكه من قاعدة جماهيرية واسعة في عموم العراق ، و مثل لاعبيه على مر الفترات مختلف المنتخبات الوطنية بكرة القدم و الألعاب الأخرى .

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق