الاخبار المحلية

وزير التخطيط ينتقد عدم وجود محطة معالجة في المرحلة الثانية من مشروع الزبير المتكامل

 

 

انتقد وزير التخطيط خالد البتال عدم وجود محطة معالجة في المرحلة الثانية من مشروع الزبير المتكامل واقتصار المحطة على عمليات الرفع والدفع فقط جاء ذلك خلال زيارته لعدد من المشاريع التي تنفذ في البصرة.
وقال البتال ان معضلة عدم وجود محطة معالجة في ذلك المشروع والتي كان من المفترض ان تنفذ في المرحلة الاولى من المشروع عندما كان بعهدة وزارة الاعمار والاسكان من بين المشاكل التي يجب ايجاد الحلول المناسبة لها.
وأضاف ان كادر الوزارة الموجود برفقته سيبقى لاكثر من يوم في المحافظة من اجل عقد اجتماعات متواصلة مع المحافظ والكادر الفني للمحافظة من اجل وضع الحلول المناسبة لكافة المشاكل والمعرقلات التي تواجه تنفيذ المشاريع في المحافظة.
كما اشاد البتال بعمل الشركات المنفذة للمشاريع في البصرة لما تحققع من نسب انجاز تعتبر جيدة.
من جانبه قال المحافظ اسعد العيداني ان الحكومة المحلية بحاجة الى الكثير من الحلول المهنية من قبل الوزير للمضي بتنفيذ المشاريع خصوصاً المتوقفة منها او المستمر العمل فيها ولكنها تحتاج الى موافقات وهذا ما سيتم العمل عليه خلال هذه الزيارة.
وفيما يخص اطلاق الاموال الخاصة بتنفيذ المشاريع من قبل وزارة التخطيط بمراحلها الثلاث قال الناطق بأسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي ان الوزارة تعمل على اطلاق كافة التخصيصات المالية بمدة لا تتجاوز اسبوعين وبدأت بأطلاق المرحلة الاولى والثانية لبعض المحافظات.
وأوضح العيداني ان المراحل الثلاث لاطلاق التخصيصات المالية للمشاريع ستطلق كاملة قبل بداية شهر ايلول كحد اقصى.
فيما قال مدير احدى الشركات المنفذة للمشاريع في البصرة حاتم الدراجي ان الاستفادة من زيارة الوزير هي لحل بعض المعرقلات التي تواجه المشاريع والتسريع بأنجاز الكتب المتأخرة في العاصمة بغداد ومن ضمنها الموافقة على الطبقة الاكسائية النهائية لمشروع القبلة المتكامل.

 

 

 

 

 

إغلاق