اخبار اقتصادية

الصين تدرس بدأ استثماراتها بالعراق بقطاعي الزراعة والسكن وتختار البصرة كمحطة لها

 

تعتزم الصين الدخول إلى البصرة من بوابة الاستثمار في القطاع الزراعي، وقطاع البناء بعد أن كانت قد عبرته سابقا من بوابة قطاع النفط والطاقة، في تغيير واضح لسياسة بكين الاستثمارية.
حيث اعلنت مجموعة كاودينغ الصناعية المحدودة، اليوم الخميس، اثناء زيارة ممثليهم في بعثة اعمال للبصرة ان ما تتمتع به محافظة البصرة من امتيازات جعلهم يفكرون جديا ببدأ استثمارات في قطاعي الزراعة وانشاء الوحدات السكنية.
وتنشط الصين في قطاع التجارة في العراق، فيما تتوجه شركاتها للاستثمار في العراق بعد حضور عدد منها في مؤتمر البناء والاعمار الذي أقيم مطلع الشهر الماضي في الكويت.
وشهد برنامج مجموعة كاودينغ الصناعية لقاء مع هيئة استثمار البصرة تم خلاله عرض لاهم امتيازات المحافظة الاستثمارية فيما تم زيارة مجموعة من المشاريع الاستثمارية و معالم المحافظة , كما جرى زيارة مجلس محافظة البصرة و الاجتماع مع كل من رئيس مجلس محافظة البصرة وكالة و رئيس لجنة السكن و رئيس لجنة الكهرباء المهندس بحضور أعضاء اخرون في مجلس المحافظة لايضاح دعم الحكومة المحلية لملف الاستثمار في البصرة .
وشملت بعثة الشركة السيد رولاند جوان الرئيس التنفيذي إضافة الى السيد تانج داي جون والسيد شيانك شو خوي والسيد جو يون بنك.
فيما استثمرت الشركة بمجموعة من الدول أهمها روسيا والمملكة المتحدة واستراليا وسنغافورة والمملكة العربية السعودية وأرمينيا وأوكرانيا وأنغولا وموزامبيق وإثيوبيا وهونغ كونغ وتايوان ودول ومناطق أخرى “.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق