اخبار اقتصادية

الزراعة تمنع استيراد الاسماك بكافة انواعها

أعلنت وزارة الزراعة عن منع استيراد الاسماك بكافة انواعها لارتفاع اعداد اسماك الاحواض المنتجة محليا.
 
وقال الناطق باسم الوزارة حميد النايف في تصريح صحفي اليوم الاربعاء :”ان الوزارة وضمن خطتها الرامية لاعادة اكثار الاسماك النهرية التي تشتهر بها انهار العراق مثل (البني والكطان والشبوط) وغيرها من الاسماك التي تمتاز بلذة طعم لحومها ومذاقها، تمكنت من انتاج ملايين الاصبعيات منها لاعادة توزيعها بين الانهار”.
وأضاف :”أن هذه الانواع من الاسماك المحلية باتت مهددة بالانقراض بسبب زيادة عمليات الصيد الجائر التي طالتها مؤخرا وانخفاض مناسيب المياه في الانهار، ما ادى الى هلاك نسب كبيرة منها، الامر الذي دعا المعنيين في الوزارة الى اعداد هذه الخطة وتطبيقها بشكل سريع لتلافي حصول هذه الكارثة”.
 
واشار النايف إلى “ارتفاع اعداد اسماك الاحواض المنتجة محليا لتسد وتفيض عن الحاجة المحلية لها، ما دعا الوزارة الى منع استيراد الاسماك بكافة انواعها من خارج البلاد”، مبينا “أن تربية الاسماك بالطريقة الجديدة التي اعتمدت مؤخرا في عموم البلاد والمتمثلة بالاقفاص العائمة في ضفاف الانهار اسهمت بزيادة نسب النجاح في تربية الاسماك”.
 
واوضح:” أن من اهم تلك الاسباب هو عدم الحاجة الى مساحات واسعة من الاراضي وتوفر الماء النقي بصورة دائمة لوجود تلك الاقفاص داخل الانهار اضافة الى انخفاض مستوى تكاليف المشروع وتقليل نسبة استهلاك الطعام وغيرها من المميزات الايجابية الاخرى”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق