اخبار اقتصادية

الزراعة تسمح باستيراد الأسماك المبردة من منافذ البصرة

 

قررت وزارة الزراعة السماح بالاستيراد الجزئي للأسماك البحرية المبردة من المنافذ الحدودية التابعة إلى محافظة البصرة.
وقال الناطق الرسمي لوزارة الزراعة، حميد النايف، إن “وزير الزراعة صالح الحسني، واستنادا للصلاحيات المخولة له بفتح ومنع الاستيراد في ضوء وفرة وشحة المنتج الزراعي المحلي حصل على الموافقة بفتح الاستيراد الجزئي للأسماك البحرية المبردة من المنافذ الحدودية التابعة إلى محافظة البصرة اعتبارا من اليوم 9 مايو/آيار 2019”.
وأوضح النايف، أن “الكمية التي سمح باستيرادها هى 10 آلاف طن موزعة على أكثر من مستورد ولمدة محدودة أمدها شهرا واحدا”، مشيراً إلى ان “شرط وجوب أن تكون الأسماك طازجة وغير حية، مع الاستمرار بمراقبة الأسواق المحلية من أجل الاطلاع على الأسعار وكميات الأسماك الموفرة محليا بغية الاستمرار بعملية الاستيراد من عدمها وحسب حاجة السوق المحلية”.
وأكد، “ضرورة أن تكون الشحنات المستوردة مقترنة بشهادة منشأ وتأريخ الإنتاج مع الأخذ بنوع الأسماك المسموح باستيرادها والمحددة من قبل دائرة الثروة الحيوانية إحدى تشكيلات الوزارة، مع إلزام المستورد بأن تكون فترة التبريد لا تزيد عن أسبوع واحد قبل الاستيراد”.
وأشار، إلى أن “سياسة الوزارة هي حماية المنتج المحلي من جانب، وحماية المستهلك من جانب آخر ومن خلال تطبيق الروزنامة الزراعية”.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق