الاخبار المحلية

الدبلوماسية الأوربية تسجل حضورها في البصرة وإيطاليا تدخل على خط الاستثمار في المحافظة

 

 

شهدت محافظ البصرة على مدى الأيام القليلة الماضية، حراكا دبلوماسيا أوربيا واضحاً… فبعيد لقائه السفير الفرنسي قبل أيام… التقى محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، صباح اليوم، سعادة السفير الإيطالي المعتمد لدى جمهورية العراق برونو انطونيو باسكوينو والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا والملفات وفي مقدمتها ملفي الصحة والاستثمار، ودعوة الشركات الإيطالية للمساهمة في مشاريع البنى التحتية للمحافظة مستقبلاً.

محافظ البصرة رحب بزيارة السفير الضيف، واصفاً إياها، بالجهد البناء والمكمل لعمل الشركات الايطالية في المحافظة، والتي تحظى بمكانة جيدة لدى الجميع لكفاءتها في الأعمال المناطة بها.

وأضاف، نوجه دعوتنا للشركات الايطالية للمساهمة الفعالة في مشاريع البنى التحتية الخاصة بالمحافظة والتي أدرجت ضمن خطة العمل لهذا العام، ودعا ” العيداني” الشركات الايطالية الى الإستثمار في المحافظة مبينًا إنه يدعم هذا التوجه، وذلك لاسهامه في رفد الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل للشباب، والحد من ظاهرة البطالة…

ونوه محافظ البصرة، الى إمكانية التعاون مع الجانب الإيطالي في مجال الصحة، من خلال إرسال المرضى المصابين بالسرطان وعلى وجه الخصوص من الراقدين في مستشفى الأمل للأطفال، ومعالجتهم في المستشفيات الإيطالية، والاستغناءعن المستشفيات الأخرى، التي اعترى عملها بعض السلبيات… وختم “العيداني”، حديثه بالقول :نتطلع لإقامة أفضل العلاقات مع الأصدقاء في إيطاليا… والجانب الحضاري والثقافي ليس ببعيد.. فكلانا يحمل إرثا حضاريا وثقافيا عريقا.. وسنعمل على بلورة هذه المشتركات من خلال لجان متخصصة لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

من جانبه قال السفير الإيطالي : نعول كثيرا على مدينة البصرة، لأنها تحظى بمكانة مهمة على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، وفي هذا الصدد، وجهنا دعوة كريمة لمحافظ البصرة لحضور المنتدى الاقتصادي والاستثمار ي الذي سيعد في العاصمة “روما” في السابع والعشرين من الشهر الجاري وبحضور كبريات الشركات الايطالية إضافة إلى مشاركة أكثر من ثمانون شركة عراقية. مضيفا الى أن هذا المؤتمر وعلى مدى يومين، سيبحث فرص الاستثمار في العراق عموماً والبصرة على وجه الخصوص،

وفي الجانب الصحي ، أوضح السفير “باسكوينو”، إن حكومة بلاده ستقوم بتسهيل دخول المرضى الراغبين بالعلاج في المستشفيات الإيطالية، وعلى وجه الخصوص حالات الإصابة بمرض السرطان.

اظهر المزيد
إغلاق