الاخبار المحلية

الداخلية : تسلمنا الملف الامني في 7 محافظات وزيارة البصرة لدعم السلم الاهلي

كشف الناطق بإسم وزارة الداخلية سعد معن ان زيارة كل من وزير الداخلية ووكلاء الوزارة (فضلا عن وزير الدفاع) الى محافظة البصرة اليوم الاربعاء، تأتي للاطلاع على الواقع الأمني فيها (تمهيدا لتسلم الملف الامني)، مثنيا على دور “المربد” في التعاون مع الوزارة خصوصا على مستوى الحالات الإنسانية.
وقال معن ان الزيارة تكتسب اهمية خاصة لأجل دعم امن المحافظة خاصة وان وزارة الداخلية تستعد لاستلام الملف الامني في اغلب المحافظات بعد ان تسلمت ذلك الملف في 7 محافظات اخرى، حيث تجري الاستعدادات للموضوع المذكور على قدم وساق، مبينا بأن الوضع الامني في البصرة كلما كان ايجابيا “كان كل العراق متعافي لذا فإن هناك اهتماما بالسلم الاهلي لهذه المحافظة اضافة لمنع استخدام السلاح الا من قبل الجهات الامنية المخولة فضلا عن السعي لبناء علاقة حقيقة مع مواطني المحافظة”.
وتابع ان الزيارة تتضمن “دعم الاقسام الامنية المهمة ومنها قسم مكافحة المخدرات وقسم الشرطة المجتمعية ومكافحة الاجرام وباقي الدوائر التخصصية”.
وفيما يخص تغيير القادة الامنيين، نوه معن الى ان “الوزارة اوضحت اكثر من مرة بأنها تتعامل بشفافية مع هذا الموضوع وهناك لجنة مخولة من قبلها لدراسته، حيث ان استبدال القادة والضباط هو امر طبيعي ولكن لا يوجد شيء من هذا القبيل في الوقت الحاضر (في البصرة)”.

 

اظهر المزيد
إغلاق