الاخبار المحلية

الحكومة المحلية: الكاظمي سيزور البصرة ولديه خطة مفصلة لمعالجة النزاعات العشائرية

كشفت الحكومة المحلية في البصرة أن لدى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خطة مفصلة لمعالجة ملف النزاعات العشائرية، فيما لفتت إلى أن الكاظمي سيزور البصرة في وقت يحدد لاحقا لمتابعة العديد من الأمور التي تخص البصرة ومنها تلك النزاعات.

وقال المحافظ أسعد العيداني إنه بحث مع الكاظمي ملف النزاعات العشائرية لافتا إلى ذلك الملف يشكل نقطة مضعفة للوضع الأمني في كل المحافظات العراقية، ويؤثر على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، منوها إلى أن بعض وسائل الإعلام يركز فقط على هذه النزاعات في البصرة ويتغافل عنها في بقية المحافظات.

وذكر العيداني انه بحث هذا الملف مع وزيري الداخلية والدفاع خلال زيارتهما إلى محافظة البصرة، إلى جانب مناقشة ملف النزاعات العشائرية مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وتابع محافظ البصرة إن الأجهزة الأمنية في المحافظة كانت قد تصدت قبل فترة لهذا الموضوع إلا أن انشغال الأجهزة الأمنية بملف التظاهرات لفترة طويلة ومن ثم مساهمتها في تطبيق الحظر الشامل في المحافظة، عرقل جهود متابعة هذا الملف الذي سيتم حله بشكل مفصل من الحكومتين الاتحادية والمحلية.

وتتكرر النزاعات العشائرية في البصرة بصورة شبه مستمرة على مدار أيام الأسبوع في مناطق متفرقة من المحافظة فضلا عن مركزها وتعرض المربد جوانب من تبادل إطلاق النار الكثيف عبر فيديوات تصلها من أهالي تلك المناطق وهم يشكون من معاناة تعرضهم للخطر جراء تلك النزاعات التي تندلع بشكل مفاجئ أو تتجدد على خلفية مشاكل سابقة.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق