اخبار اقتصادية

الحديد والصلب في البصرة: المباشرة بوضع الية لمتابعة السكراب في موقع ابو غريب

 

 

اعلنت الشركة العامة للحديد والصلب ضمن موقع خور الزبير جنوب البصرة عن المباشرة بوضع الية لمتابعة السكراب في موقع ابو غريب الذي يعتبر اكبر موقع للسكراب، مبينة ان الشركة تحتاج الى 500 الف طن سنويا من السكراب لاستمرار عملية الانتاج عند اكمال تشغيل مصنع الصلب.

وقال معاون المدير العام للشركة والمشرف على التأهيل مجيد شندي ان السكراب الحالي الموجود في موقع ابو غريب ومواقع اخرى لا يكفي الشركة بمدة لا تتجاوز 30 شهرا.

واضاف ان هناك 15 موقع للسكراب منتشرة في محافظات الوسط والجنوب بالاضافة الى محافظتي الموصل وكركوك ضمن الاسناد الهندسي بعد قرار الدمج وأصبحت تابعة للشركة العامة للحديد والصلب.

وتابع ان هناك عقد شراكة مع احدى الشركات لمعالجة السكراب وتقطيعه وكبسة وفقا لمتطلبات عقود العمل المطلوبة ويصل الى الشركة مخالفا لبنود العقد بسبب وجود شوائب ومواد خطرة ومغاير لمحددات الوزن الكبسة الواحدة التي تؤثر على عملية الصهر عند تشغيل أفران مصنع الصلب.

واشار الى وقف اجراءات عمل الشراكة لغرض ترتيب عملية وصول السكراب الى موقع الشركة وفقا للمحددات المطلوبة في عقد عمل ووضع خطة المباشرة بنصب كاميرات مركزية في مواقع السكراب لعدم حصول سرقات في موقع ابو غريب والعمل وفقا لمتطلبات عقود العمل مع الشركة ضمن عقد الشراكة.

كما نوه الى الشركة العامة للحديد والصلب تعمل حاليا على على الخيارات البديلة عن السكراب والتوجه الى تأهيل مصنع الحديد الاسفنجي وتشغيله لتغطية ورفد مصنع الصلب.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق