اخبار اقتصادية

التجارة: وصول الآف الأطنان من الأرز والحنطة لأم قصر

 

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن وصول باخرة الى ميناء ام قصر محملة بالأرز الفيتنامي لحساب البطاقة التموينية.
ونقل بيان للوزارة عن مدير عام الشركة نعيم المكصوصي قوله بان “الملاكات الفنية والادارية باشرت حال وصول الباخرة بتفريغ وشحن الحمولة وفق خطة التوزيع المعدة من قبل قسم التسويق في الشركة”.
وأضاف “هناك باخرتان في منطقة الإدلاء محملة بالأرز الامريكي والأخرى بالحنطة الامريكية تجري عليهما عمليات الفحص والتدقيق وسحب النماذج وليتم بعدها إرسال الباخرتين الى الرصيف البحري لفرع الشركة في أم قصر والمباشرة بتفريغ حمولتهما”.
وبين ان “ميناء ام قصر استقبل الباخرة [Lady Z]، والمحملة بالحنطة الامريكية وتمت المباشرة بعملية شحن وتجهيز أكثر من ستة الاف و220 طناً لمواقع الشركة لدعم وتعزيز أرصدة المحافظات من المادة”.
وأشار المكصوصي الى “مباشرة الملاكات الفنية والادارية في فرع الشركة في محافظة ذي قار بتفريغ الشاحنات المحملة بالحنطة الامريكية الواردة من ميناء ام قصر في سايلو الناصرية حيث بلغت الكميات التي تم استلامها 609 أطنان من أصل الكمية المقررة والبالغة ألفي طن”.
وبين أنه “تم تجهيز المطاحن الاهلية بالحنطة حال وصول تلك الكميات لانتاج الطحين الموزع ضمن مفردات البطاقة التموينية وحسب كميات القطع في وحدة المبيعات في الفرع”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق