اخبار اقتصادية

التجارة تعلن وصول باخرتين محملتين بالحنطة الاسترالية في الموانئ الجنوبية

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، عن وصول الباخرة (INSPRAION) والباخرة (MATILDE) والمحملتان بالحنطة الاسترالية الى ميناء ام قصر حيث باشرت الملاكات الفنية للشركة بعملية التفريغ والتحميل بعد ظهور نتائج الفحص المختبرية بصلاحيتها للاستهلاك البشري والتي تاتي ضمن تعاقدات الوزارة لتامين هذه المادة ضمن مفردات الحصة التموينية”.
 
وذكر بيان للوزارة ان  الملاكات الفنية والادارية للشركة في الميناء كانت قد انهت تفريغ الباخرتين (GIULIA) والمحملة بالرز الفيتنامي والباخرة (JASMLNE) المحملة بالحنطة الامريكية .
 
واضاف البيان ان الشاحنات المحملة بالحنطة الامريكية التي سبق تفريغها  وجهت الى سايلوات ومواقع (الشيخان في اربيل والرمادي والناصرية والحلة الجديد ) اما الشاحنات المحملة بالرز وجهت لمخازن محافظات البصرة وبعقوبة والحلة وكركوك والرمادي اضافة الى الرصافة وخان ضاري في بغداد والموصل  لتعزيز ارصدة هذه المخازن من المادتين لغرض توزيعها للمواطنين ضمن الحصص المقررة من الحصة التموينية .
 
ولفت البيان عن وصول شاحنات محملة بالحنطة الامريكية الى مجمع حبوب بيجي وسايلو الناصرية فضلا عن استمرار عملية تجهيز المطاحن بالخلطة المقررة والمعتمدة في صومعة خان ضاري وفرع نينوى وسايلو مخمور والواقعة ضمن رقعة تلك الصوامع والمحافظات .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق