الاخبار المحلية

البصرة تفتح تحقيقًا في عمليات تلاعب وتزوير بأراضي عائدة للدولة

 

أعلنت هيئة النزاهة، الاربعاء، عن ضبط “عقارات مزورة” عائدة للدولة، في محافظة البصرة وذلك جاءت بعد متابعة من قبل الملاكات المختصة.

وقالت الهيئة في بيان لها أن “مكتب تحقيق ديالى تمكن من ضبط مدير التسجيل العقاري في خانقين مُتلبِّساً بجريمة التزوير”، مُبيِّنةً أنَّه “أقدم على التلاعب بعقارٍ عائدٍ للدولة”.

وفي معرض حديثها عن تفاصيل عملية الضبط، اشارت الى “إلى تمكُّن ملاكات الهيأة في المحافظة من ضبط المُتَّهم مُتلبِّساً بجريمة التزوير”، موضحةً “إقدامه على التصرُّف بصورةٍ غير قانونيةٍ في معاملة عقارٍ تعود ملكيَّته إلى وزارة الماليَّة”.

وأضافت أن “التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق قادت إلى إقدام المُتَّهَم على التصرُّف بقطعة الأرض البالغة مساحتها 344 دونماً وتسجيليها بأسماء مواطنين خلافاً للقانون”.

وفي الاطار نفسه، كشفت الدائرة عن تمكُّن ملاكات مديريَّة تحقيق الهيأة بمحافظة البصرة من ضبط عمليَّة تلاعبٍ وتزويرٍ في إضبارة عقارٍ تبلغ مساحته 230 متراً يقع في مركز المدينة.

كما تمكنت ملاكات المديريَّة من ضبط أصل الإضبارة وجميع الأوليَّات المُتعلِّقة بها، وتمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمبرزات المضبوطة، وعرضها على قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قَرَّرَ فتح قضيةٍ بحقِّ كلِّ من له صلةٌ بعمليَّة التلاعب والتزوير.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق