الاخبار المحلية

البصرة تعلن قرب وصول وفدا طبيا اوروبيا لاجراء عمليات (العظام والمفاصل)

أعلن النائب الثاني لمحافظ البصرة ضرغام الاجودي أن يوم الاثنين المقبل سيشهد وصول الوفد الأول من الأطباء الأوربيين الاختصايين بجراحة العظام والمفاصل الذين سيتم استقدامهم لإجراء العمليات الجراحية في مستشفيات المحافظة.

ودعا الاجودي المواطنين الراغبين بإجراء عمليات جراحية على أيدي هؤلاء الأطباء إلى مرجعة اللجنة المختصة بالوفد في مستشفى البصرة العام.

وقال ايضا إن الوفد يضم أطباء ألمان ونمساويين وسيجرون نحو أربع عمليات جراحية في الأسبوع حيث سيتم اختيار الحالات الأكثر صعوبة والحرجة جدا والتي تعاني من مشاكل معقدة في مفاصل الركبة والحوض أو فقدان جزء من العظم أو إصابات تهشم بعظام الساقين وذلك ضمن وجبات تضم الوجبة الأولى30 مريضاً والوجبة الثانية 30 مريضا كذلك.

واضاف ان الاطباء الأجانب ستساندهم كوادر طبية عراقية في اجراء العمليات لغرض اكتساب الخبرة منهم بما يُمكنهم من إجراء تلك العمليات المعقدة مستقبلا بمفردهم.

كما لفت إلى أن الأشخاص الذين سيتم إجراء العمليات الجراحية لهم سيكونون على نوعين، الأول هم الذين سيراجعون اللجنة المختصة بالوفد في مستشفى البصرة العام، أما النوع الثاني فسيكونون من ضمن 145 مريضا متقدمين بطلبات للعلاج خارج العراق من أمراض تتعلق بالعظام والمفاصل حيث سيتم تحويل اسمائهم الى اللجنة ليطلع الاطباء الاجانب على حالاتهم واجراء العمليات الجراحية لهم في حال أمكن ذلك وفي حال تعذر إجرائها يتم ارسالهم الى الخارج  لتلقي العلاج اللازم.

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق