اخبار اقتصادية

البصرة تعلن جزيرة السندباد السياحة كفرصة استثمارية

 

أعلن رئيس هيئة الاستثمار في محافظة البصرة، اليوم الأحد، عن إعلان جزيرة السندباد السياحية، كفرصة استثمارية داعيا الشركات إلى التقديم عليها لإقامة مشاريع ترفيهية تخدم العائلة البصرية .
وأضاف علي جاسب قائلا “البصرة فقدت منزهاتها، فقدت المناطق الخضراء الكثيرة، ولذلك تحولت مع الأسف إلى منطقة صحراوية تقريبا ولذلك فان هيئة الاستثمار أخذت على عاتقها دعوة المستثمرين لإقامة مشروعات ترفيهية “.
وتابع “من أجمل المناطق تاريخيا في البصرة هي جزيرة السندباد، وكثير من أهل البصرة ومن خارج أهل البصرة يتذكرون هذا المكان”، مضيفا “إعادة هذا المنتزه إلى البصرة معناه إعادة الحياة من جديد إلى البصرة”.
واعتبر علي جاسب أن “المشروع يمثل قفزة نوعية على صعيد الاستثمار في قطاع السياحة في البصرة، كما أنه سيحفز شركات أخرى على تنفيذ مشاريع مماثلة”، مشيراً إلى أن “الجزيرة تعود الى شركة جزيرة السندباد السياحية والتي تدار من مجلس إدارة يمتلك القطاع الخاص 62 % من أسهمها فيما تمتلك هيئة السياحة ما تبقى من الأسهم”.
يذكر أن جزيرة السندباد التي تحيط بها مياه شط العرب، كانت تضم العديد من المنشآت السياحية والترفيهية، إلا أنها تحولت إلى معسكر خلال الثمانينات، ثم أعيد تأهيلها جزئياً منتصف التسعينات، وفي عام 2003 تعرضت منشآتها إلى النهب والتخريب.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق