الاخبار المحلية

البصرة تسجل 4 حالات جديدة بكورونا، والصحة تعلن أن العدد التراكمي بلغ 95

أعلنت دائرة صحة البصرة عن تسجيلها 4 حالات إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد التراكمي إلى 95 حالة، 7 منها تماثلت للشفاء التام و 9 حالات وفاة ليتبقى 79 راقدا يتلقى العلاج في مستشفى البصرة التعليمي (الجمهوري سابقا).

وقال مدير عام الدائرة عباس التميمي في تصريح صحفي ان الدائرة هيأت ردهات عزل للحالات المشتبه بإصابتها بالفايروس بكافة المستشفيات الحكومية الى ان يتم التأكد منها مختبريا مشيرا إلى أن السعة السريرية مازالت تحت السيطرة في مستشفى البصرة التعليمي ولا يمكن استغلال كافة المستشفيات للعزل وفي حال زيادة الحالات هناك خطة لتفريغ مستشفى آخر في المحافظة.

وأوضح بأن التعامل مع أعداد المصابين يعلن بكل شفافية موضحا أن التحري المنزلي المستمر منذ أسبوعين كان له الدور في الكشف عن بعض الحالات، فيما أشاد بإجراءات حظر التجوال قال بان المواطنين أصبحت لديهم ثقافة مراجعة المؤسسات الصحية عند الشعور بأي أعراض للفايروس.

مبينا أن الدائرة عقدت اجتماعا موسعا مع إدارات المستشفيات الحكومية واطلعت على احتياجات المستشفيات ومتابعة ردهات العزل وحماية الكادر الطبي، ووجهت إدارات المستشفيات بالتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا كأي مريض آخر تقدم له كافة الخدمات والوجبات الغذائية.

فيما نوه التميمي بأن الفرق في عدد الإصابات بين دائرته ووزارة الصحة حصل بسبب تفاوت الأوقات عرض الموقف الوبائي حيث أعلنت دائرة الصحة الموقف في الساعة الثانية ظهرا ومن ثم أعلنت وزارة  الصحة بعد هذا التوقيت الموقف الوبائي العام فيه سبعة حالات جديدة مسجلة في البصرة.

 

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق