الاخبار المحلية

البصرة ترد على “صادقون” بشأن اجازات استثمار لمقاولين عراقيين

 

اصدرت هيئة استثمار محافظة البصرة، اليوم الاثنين، توضيحاً بشأن تصريح لنائب حول منح إجازات استثمارية إلى مقاولين عراقيين لمحطات تحلية في المحافظة.

وقالت الهيئة في بيان إشارة إلى بيان مسؤول حركة صادقون في البصرة النائب عدي عواد حول منح إجازات استثمارية إلى مقاولين عراقيين لمحطات تحلية في مشاريع الجبيلة والرباط والبراضعية، تود الهيئة ان توضح ان المحطات المشار إليها في بيان النائب لم تمنح إجازات استثمارية وفق قانون الاستثمار العراقي رقم 13 لسنة 2006 المعدل ولا تتوفر لدى الهيئة أي معلومات بخصوصها, في حين إن هنالك فقط 4 إجازات استثمارية منحت لمستثمرين على أراضي تابعة للمستثمرين أنفسهم في سنوات سابقة”.

واضاف البيان ان “محطة تحلية مياه الزقورة منحت إجازة استثمار في سنة 2010 في قضاء أبي الخصيب، ومعمل البديع لإنتاج المياه الصحية منح إجازة استثمارية في سنة 2011 في المنطقة الصناعية في حمدان، ومعمل السهول لإنتاج المياه والعصائر منح إجازة استثمارية في سنة 2011 في قضاء شط العرب منطقة الصالحية، ومعمل الكوثر لإنتاج المياه الصحية والعصائر منح إجازة استثمارية في سنة 2017 في منطقة القبلة”.

وتابع ان “المشاريع أعلاه تقام وفق قانون الاستثمار العراقي عليه فان كلفتها يتحملها المستثمر نفسه ولا تقوم الحكومة بتوفير تسهيلات عدا التسهيلات القانونية المنصوص عليها في قانون الاستثمار العراقي”.

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق