اخبار اقتصادية

البصرة تتسلم 10 حاويات محملة بمستلزمات طبية كمنحة من هيئة كمارك المنطقة الجنوبية

تسلمت محافظة البصرة اليوم الاثنين عشر حاويات بحجم 40 قدما محملة بمستلزمات طبية متنوعة لسد النقص الحاصل في المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية في أقضية ونواحي المحافظة بمواجهة جائحة كورونا.

وقال مدير مكتب محافظ البصرة عماد العيداني إن هذه الحاويات قدمت كمنحة من وزارة المالية عبر هيئة الكمارك الجنوبية وستنقل بواسطة عجلات النقل البري ليتم تقسيمها وتوزيعها على مستشفيات المحافظة والمراكز الصحية في الأقضية والنواحي والقوات الأمنية.

وأشار العيداني إلى أن الحكومة المحلية لا تستلم اي منح طبية من منظمات غير حكومية ويكون تعامل تلك المنظمات بصورة مباشرة مع المستشفيات.

وأضاف أن هناك منحا أخرى في طريقها لمحافظة البصرة من قبل العتبتين العباسية والحسينية خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جانبه قال مدير هيئة كمارك المنطقة الجنوبية حبيب الساري إن قيمة هذه الحاويات المقدمة تبلغ 600 مليون قُدمت كمنحة حيث تم شراء مختلف المستلزمات الطبية ومن مناشئ عالمية رصينة.

وأضاف أن الهيئة قدمت خلال الأسبوع الماضي حاوية محملة بأجهزة تنفس وأجهزة قياس الضغط ومستلزمات طبية مهمة جداً في الوضع الراهن.

وأشار الساري إلى أن وزارة المالية تعمل على توفير كافة مستلزمات القطاع الصحي من خلال تأمين المزيد من المواد الطبية والصحية خلال الفترة المقبلة فضلاً عن تبرع موظفي الكمارك الجنوبية بجزء من رواتبهم وتجهيز أكثر من 500 سلة غذائية وزعت على أهالي ناحية أم قصر وخصوصاً المتضررين من قرار حظر التجوال الصحي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق