اخبار العراق

البصرة.. استنفار المواكب الحسينية وتهيؤ ألف متطوع لإغاثة أهالي صلاح الدين

اعلن مدير الوقف الشيعي في البصرة اسامة البغدادي، اليوم الجمعة، استنفار المواكب الحسينية في المحافظة، وتهيؤ الف متطوع للمشاركة في إغاثة اهالي محافظة صلاح الدين، الذين اجتاحت السيول مناطقهم.

وقال البغدادي إن “مديرية الوقف الشيعي والهيئات والمواكب الحسينية في البصرة على اهبة الاستعداد للمشاركة في خلية الازمة ومساعدة اهالي محافظة صلاح الدين الذين اجتاحت السيول مناطقهم”، مؤكدا “تهيؤ مايقارب الالف متطوع من أهالي البصرة للمشاركة مع بقية مؤسسات الدولة في جهود الاغاثة”.

وأضاف البغدادي، أن “الوقف الشيعي وجه المساجد والحسينيات في البصرة بأيواء النازحين والقيام بما يلزم استعداد لحدوث اي طارئ”.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الجمعة، حصيلة جديدة لضحايا السيول في مناطق متفرقة من العراق، مبينة ان العدد وصل الى سبع وفيات.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد عقد، في وقت سابق من اليوم الجمعة، اجتماعا طارئا لخلية الازمة حول اثار السيول التي اجتاحت مناطق في عدة محافظات، وذلك عقب توجيهه بالتدخل الفوري والاشراف على عمليات الإنقاذ في صلاح الدين.

وأفاد مصدر أمني في محافظة صلا الدين، الجمعة (23 تشرين الثاني 2018)، بارتفاع حصيلة ضحايا السيول في المحافظة الى 10 أشخاص، بينهم نساء وأطفال.

وكان قائممقام الشرقاط علي الدودح، أكد في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن السيول تسببت بمصرع 7 من النساء والأطفال، فيما طالب الحكومة الاتحادية بأعلان الشرقاط منكوبة وتعويض اهاليها “فوراً”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق