الاخبار المحلية

البزوني: لا نريد منصب محافظ البصرة وانصح العيداني بمغادرته

قال القيادي في تيار الحكمة جواد البزوني، إن تياره لا يسعى للحصول على منصب محافظ البصرة، داعياً في الوقت نفسه المحافظ بمغادرة منصبه.

وقال البزوني لبرنامج بالحرف الواحد الذي يعرض على “قناة الشرقية إن “تظاهرات البصرة ليست سياسية، ولا يوجد وافدون من خارج البصرة في التظاهرات المقبلة”. وأضاف أن “الحكمة تبني المعارضة من اجل تقويم الحكومة لا اسقاطها”، لافتا الى ان “الحكيم هو من طلب من المحافظ السابق ماجد النصراوي تقديم استقالته”. وأكد ان “الحكمة لا يمتلك اي تيار عسكري”، مبيناً أن تياره “لا يسعى للاستحواذ على منصب محافظ البصرة”.

وتابع البزوني “انصح العيداني بترك منصب المحافظ والذهاب الى البرلمان”، لافتا الى ان “مظاهرات البصرة لن تهدد امن المحافظة”. وقال إن “تيار الحكمة قادر على حشد تظاهرة مليونية من اجل الاصلاح”.

ويعتزم تيار الحكمة تنظيم مظاهرات حاشدة ستنطلق يوم الجمعة في البصرة ومحافظات اخرى للمطالبة بالخدمات ومحاربة الفساد. وكان معاون محافظ البصرة معين الحسن، قال إن تيار الحكمة يتحمل جزءا من مشاكل المحافظة لوجود تسعة ممثلين منه في مجلس المحافظة، مشيرا إلى أن الحكمة يسعى من تظاهراته بالبصرة للحصول على منصب المحافظ.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق