الاخبار المحلية

البجاري تكشف عن تلكؤ 233 مشروعاً في البصرة

كشفتالنائب عن محافظة البصرة، زهرة البجاري، اليوم الخميس، ان عدد المشاريع المتلكئة في محافظة البصرة وحسبما نشره الموقع الرسمي لهيئة النزاهة 233 مشروع متلكئ، لافتة اته امر مهم ان يحظى باعتبار من الحكومة المحلية ،على الرغم من الأموال الطائلة التي صرفت لها.
 
وقالت البجاري في بيان صدر عن المكتب الاعلامي ان “محافظة البصرة تشهد غياب المشاريع الخدمية سيما ما يتعلق بملف المياه والمجاري والقطاع الصحي والتربوي مقابل هذا يوجد هدر بالمال العام من خلال المشاريع المتلكئة والتي أحيل قسم كبير منها لقضايا جزائية”.
 
واضافت انه “مع إطلاق موازنة ٢٠١٨ لمحافظة البصرة يجب ان تقوم الحكومة المحلية بمتابعة المشاريع التي ذكرتها هيئة النزاهة والمتبقي منها والتحري عن تفاصيلها، مبية ان “بعضها بخص ملفات مهمة منها ملف الطاقة وبناء المدارس وبناء المستشفيات التخصصية والعامة في عموم المحافظة المحالة والمتلكئة، والمجمعات السكنية ومشاريع الماء والمجاري ، فضلاً عن انشاء منتديات رياضية للشباب وساحات ثيل اصطناعي وغيره”.
 
يذكر ان هيئة النزاهة أفصحت عن جملة من المشاريع المتلكئة في محافظة البصرة مع ذكر الأموال التي رصدت لها والتي تعد قيم مالية ضخمة مع عدم وجود مشاريع حقيقية مما دعا هيئة النزاهة لرصدها والتحري عنها.
اظهر المزيد
إغلاق