اخبار العراق

الكعبي: لا بديل عن عودة تشغيل مصانعنا بكامل طاقاتها لمواجهة الأزمة المالية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الاثنين، أنه لا بديل عن عودة تشغيل مصانعنا بكامل طاقاتها لمواجهة الأزمة المالية في البلاد.
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان أن “الكعبي أجرى زيارة إلى مديرية الهندسة الآلية الكهربائية- معامل تصنيع العجلات والمستلزمات العسكرية في منطقة التاجي، رفقة وزير الدفاع جمعة عناد سعدون ورئيس لجنة الأمن والدفاع محمد رضا أل حيدر والنائب سعد مايع، حيث جرى استقبالهم من قبل مدير الهندسة الآلية الكهربائية العميد عماد الكعبي وعدد من قادة وضباط الجيش”.
وأكد الكعبي بحسب البيان أنه “لا بديل عن عودة تشغيل مصانعنا وتشجيع صناعتنا للعمل بكل طاقاتها وإمكانيات كوادرها الوطنية الشجاعة في ظل انعكاسات الأزمة المالية الراهنة”.
وشدد الكعبي على ضرورة أن تشهد الفترة الحالية والمقبلة إعادة تجميع وتصنيع وتطوير جميع الآليات والمعدات والعجلات العسكرية من خلال الاعتماد على الأيادي العراقية المبدعة، لدور ذلك في تعزيز قدرات الجيش البطل وتقليل تكلفة الاستيراد وعدم ضياع الأموال العراقية في الخارج”.
وتابع البيان، أن “الكعبي اطلع مع وزير الدفاع على عمل المصانع العسكرية، مشيدا بالجهود المبذولة للملاكات الهندسية والفنية العراقية التي تعمل جاهدة على تصنيع وصيانة العجلات والعدّد العسكرية ومن بينها صناعة هيكل وبدن عجلة عسكرية نوع “همر”، داعيا الحكومة والوزارات ذات الصلة إلى تذليل المعوقات والصعوبات كافة التي تتخلل عمل الكوادر وتوفير المواد اللازمة لإنجاز الأعمال، معربا عن تفاؤله بأن ما شاهده اليوم سيعطي للعراقيين بارقة ودفعة أمل واسعة ببدء ازدهار الصناعة العراقية وتشجيع الأيادي العاملة الوطنية

مقالات ذات صلة

إغلاق