اخبار العراق

تحالف العامري: مندسون بتآمر امريكي سعودي احرقوا المقار في البصرة

اتهم تحالف فتح الذي يقوده زعيم منظمة بدر هادي العامري، “مجاميع مندسة” مرتبطة بـ”التآمر” الامريكي السعودي بحرق مقار احزاب شيعية في البصرة.
وذكر بيان للتحالف، “ندين ونستنكر الاعتداء على مؤسسات الدولة ومكاتب ومقرات فصائل المقاومة… نحن على يقين تام ان من قام بهذا الفعل المستنكر هم فئة ضالة ومجاميع مندسة تتحرك بأجندات خارجية تفوح منها رائحة التآمر الامريكي السعودي والغاية منها هو دفعنا للتصادم مع ابناء شعبنا من المتظاهرين الذين يرفضون بالتأكيد هذه الممارسات الهمجية”.
واضاف “كما واجهنا مؤامرة الدواعش ومشروعهم التدميري فإننا سنواجه هذه الإرادة البغيضة التي تريد بشعبنا سوءاً ولن تثنينا هذه الأفعال الشنيعة عن الاستمرار في منهجنا في البناء والإعمار وتحقيق طموحاتكم في بناء حكومة قوية عادلة قادرة تقدم للبصرة ولجميع محافظات العراق مالهم مِن حق على الجميع وتحفظ الأمن والاستقرار وتمنع الفوضى”.
واقدم محتجون في البصرة امس على حرق مكاتب حزبَي الدعوة والمجلس الأعلى الاسلامي ومنظمة بدر، والعصائب كما هاجموا مبنى تابعاً لتلفزيون العراقية الرسمي.
وأُغلق ميناء أم قصر أمس، بعدما أقفل محتجون مدخله ومنعوا الشاحنات والموظفين من دخوله أو الخروج منه. وأفادت مصادر في الجيش والشرطة بأن متظاهرين غاضبين أضرموا النار مجدداً في مبنى الإدارة المحلية في البصرة مساءً.
وفيما قالت الحكومة العراقية إن مندسين بين المحتجين يعملون على تخريب الممتلكات العامة، وإنها لن تسمح بذلك، اتهم المتظاهرون قوات الأمن بإطلاق الرصاص عليهم لتفريقهم بالقوة.

مقالات ذات صلة

إغلاق