ثقافة وفنون

نقابة الصحفيين فرع البصرة تنظم منهاج علمي ومعرفي للعاملين في الوسط الاعلامي

 

شهدت قاعة نقابة الصحفيين في البصرة تمازج افكار وطروحات الاكاديميين واساتذة الجامعة مع الحاضرين من الصحفيين والاعلاميين الذي شاركوا مساء امس بالجلسة الحوارية الاولى ضمن منهاج تطويري نظمته نقابة الصحفيين في البصرة التي تسعي لايجاد صيغة لتعاشق الافكار بين الاكاديميين والصحفيين وتطوير المهارات وتعزيز الكفاءة في مجال العمل
حيث تضمن اليوم الاول محاضرة قيمة ألقاها الاستاذ المساعد الدكتور إياد يوسف يعقوب مشخصا فيها الأخطاء المشاعة في اللغة العربية .قدم المحاضر البروفسور والعالم البصري الدكتور سعيد جاسم الاسدي الذي أكد ان هذه العلاقة ستستمر لايضاح مسارات اللغة العربية والسبل المؤدية الى اتقان التعامل اللغوي خاصة وان المحاضر من الاساتذة المشهود لهم بالكفاءة العلمية والمعرفية في هذا المجال .
في حين شخص المحاضر د.اياد جملة من الأخطاء المشاعة التي اصبحت بحكم كثرة التداول الدائم كواقع حال خاصة بعد اقرار بعض المجمعات العلمية العربية التفسيرات الخاطئة لعدد من المفردات الخاطئة ، فيما تخللت الجلسة عدد من المداخلات الحوارية للحاضرين.
وقد حضر الجلسة رئيس فرع النقابة صادق العلي وعدد من الزملاء العاملين
في المؤسسات الاعلامية
ويذكر ان نقابة الصحفيين العراقيين فرع البصرة اعدت هذا المنهاج بالتعاون مع كبار الاساتذة من ذوي الاختصاصات العلمية والمعرفية الهامة لضمان حصول الصحفي على المعارف التي تمكنه من اداء مهمته بالشكل الأمثل.
وسيتضمن المنهاج في ايامه المقبلة محاضرات تتناول الرؤى النفسية لصياغة الخبر للأستاذ الدكتورعياد اسماعيل صالح وسيلقي الاستاذ الدكتور عبدالكريم عبود المبارك محاضرة تتناول دور الصحافة في نشر الثقافة في مدينة البصرة فضلا عن محاضرة الاستاذ الدكتورفوزي خلف شويت قراءات في تاريخ الصحافة البصرية .
ويدير كل محاضرات المنهاج الاستاذ الدكتور سعيد جاسم الاسدي الذي شغل عدة مواقع علمية جامعية مرموقة واصدر ما يقرب من 85 كتاب في مجال فقه التربية والعلوم والادب والاعلام .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق