اخبار اقتصادية

استثمار البصرة : رئاسة مجلس الوزراء تقدم الدعم لمشروع تحويل النفايات الى طاقة في المحافظة

اكد رئيس هيئة استثمار البصرة اهتمام رئاسة الوزراء بمشروع تدوير النفايات و تحويلها إلى طاقة التي تروم شركة جنسز السويسرية إنشاءه في البصرة بكلفة 70 مليون يورو.

وقال رئيس الهيئة علاء عبد الحسين سلمان ، انه تلقى اتصالا من مكتب رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي اليوم الخميس تم خلاله التباحث عن رغبة الحكومة الاتحادية في دعم الشركة تماشيا مع أهمية المشروع الذي يتطابق مع رؤية الحكومة الاتحادية في البحث عن حل للمشكلات التي تواجه محافظة البصرة ،خصوصا النقص الحاصل في الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف .

واضاف سلمان انه :” تماشيا مع خطة الهيئة في اجتذاب الشركات العالمية لإقامة مشاريع ستراتيجية من شأنها حل مشاكل تواجهها المحافظة ، فان الهيئة استطاعت كسب اهتمام شركة جنسز السويسرية لإنشاء مشروعها في البصرة فيما بحثت مع مجلس الوزراء توسعة صلاحيات الهيئة لغرض تسهيل اجراءات الشركة “.

وابدى مدير عام شركة جنسز السويسرية ستايش ايرج استعداد شركته لإقامة مشروع لتدوير النفايات بكلفة تقارب 70 مليون يورو ، خلال فترة تنفيذ تبلغ 18 شهرا تقريباً فيما سينتج المشروع الطاقة الكهربائية ويعيد تدوير الحديد والزجاج للاستفادة منه لصناعة طابوق حراري وبتقنية حديثة .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق