اخبار اقتصادية

استثمار البصرة تكشف وجود نية لإقامة قرية سياحية من قبل شركة لفنت لونا بارك التركية

 

أعلن رئيس هيئة استثمار البصرة المهندس علاء عبد الحسين سلمان عن طرح فكرة لإقامة قرية سياحية على شركة لفنت لونا بارك التركية ، في مقدمة أولية لطرح خارطة واسعة من الفرص الاستثمارية التي تعول عليها الهيئة كوسيلة لإعادة المناطق الترفيهية للبصرة.

وأشار المهندس علاء عبد الحسين خلال لقائه وفد الشركة التركية الى أن “الهيئة ستقوم بتسهيل كافة اجراءات الشركة لإقامة مشروع متميز يكون أيقونة للبصرة و متنفس لعوائلها.

من جهته بين مصمم المنتجات في الشركة السيد محمد الاغا ، إلى أن الشركة تمتلك الخبرات في انشاء مشاريع مماثلة حيث شاركت بإقامة حديقة ( انكا بارك ) في العاصمة التركية انقرة و بالتعاون مع مجموعة من الشركات الاوربية و بإشراف بلدية انقرة , مبينا استعداد الشركة لنقل نفس التجربة الى محافظة البصرة فيما قامت الشركة بمجموعة من الاعمال المماثلة في دول اوربية مثل ايطاليا و فرنسا و اليونان و روسيا و المانيا كما قامت بإنشاء مجموعة من الالعاب لمدينة السندباد الترفيهية في العاصمة العراقية بغداد .

ويرى محمد الاغا أن قانون الاستثمار في العراق يتضمن محفزات ومشوقات كثيرة ساعدت على قدوم الشركة الى محافظة البصرة ، موضحا هذه المحفزات بالقول: «من أبرز المحفزات في القانون حق الإعفاء الضريبي والإعفاء الجمركي، إلى جانب أن الاستثمار في البصرة مفتوح في المجالات كافة ».

يذكر أن محافظة البصرة تضم العديد من المنشآت والمواقع السياحية التي طالها الإهمال خلال السنوات الماضية، ومنها جزيرة السندباد وشجرة آدم ، فيما تولى القطاع الخاص إعادة تأهيل بعض المواقع السياحية بصيغة الاستثمار.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق