الاخبار المحلية

استثمار البصرة تفتتح مستشفى تخصصي سعة 50 سرير لدعم القطاع الصحي

 

افتتح رئيس هيئة استثمار البصرة اليوم الثلاثاء مستشفى المودة التخصصي رسمياً ليبدأ تقديم خدماته الفعلية للمرضى وفق أحدث التقنيات الطبية وبكوادر استشارية عراقية.
وقال علاء عبد الحسين أن المستشفى تم تطويرة لتضاهي كفائته التشغيلية أعلى معدلات الجودة العالمية، فيما بلغت تكلفته الاستثمارية 10 مليون دولار ، ليكون اضافة نوعية جديدة للقطاع الصحي في البصرة بالنظر الى التقنيات والأجهزة الحديثة المجهز بها.

من جهته بين المستثمر صلاح الاسدي: ان ” للمشروع الذي يوفر اكثر من 100 فرصة عمل يتكون من خمس طوابق يتحتوي على 50 سرير و يضم صالات للعمليات ، ووحدة للعناية المركزة ، اضافة إلى أقسام الولادة والخدج والاشعة والسونار والمختبرات الحديثة والإدارية والخدمية. واضاف الاسدي ان المستشفى يسهم في تقديم خدمات نوعية وراقية في مجال الطب الحديث و بأسعار معقولة مرعاة للوضع الذي يمر به البلد حيث تم تخصيص ردهات واطئة الكلفة .

من جانبه اوضح النائب الثاني لمحافظ البصرة ضرغام الاجودي ان “الحكومة المحلية تدعم مثل هكذا مشاريع متطورة وتحرص على دعم الاستثمار بالقطاع الصحي للارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين الذين يضطر الكثير منهم لتحمل نفقات السفر خارج البلاد بحثاً عن الرعاية الصحية المتميزة .

يشار الى ان هيئة استثمار البصرة كانت قد رخصت 15 مشروع في القطاع الصحي تتجاوز كلفتهم 136 مليون دولار .

 

 

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق