اخبار اقتصادية

استثمار البصرة تفتتح مستشفى استثماري بسعة 60 سرير في قضاء الزبير

أفتتح رئيس هيئة استثمار البصرة ، اليوم السبت، مشروع مستشفى دار الشفاء الاستثماري احد المشاريع الاستثمارية في قضاء الزبير.
وقال المهندس علاء عبد الحسين ان ” المشروع اقيم بكلفة تتجاوز 24 مليون دولار، ويسع 60 سريراً، ويحوي 5 غرف عمليات، بالإضافة إلى مركز متخصص بطب العيون وآخر للأسنان، وقسماً للولادة وأطفال الأنابيب وقسم طوارئ ومختبرات وصيدلية، و50 غرفة رقود.
وأشار عبد الحسين الى ان “هذا المشروع يعتبر من المشاريع المهمة التي ستضيف نقلة نوعية وكمية لقطاع الصحة و يوفر اكثر من 100 فرصة عمل “.وتابع “كما سيخفف عن كاهل المواطنين ومن مراجعاتهم للأطباء خارج العراق” داعيا “العاملين بالمستشفى بضرورة تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية لأبناء المحافظة وان تكون الأسعار مناسبة في إجراء العمليات الجراحية والأدوية والعلاجات كافة من اجل تحقيق الهدف المنشود من إحالة هذا المشروع ” .
من جهته كشف المستثمر عودة حميد ياسر الى تخصيص صندوق ريعي بنسبة عشرة بالمئة من عائدات المستشفى للفقراء والطبقات المتعففة ويكون ذلك عن طريق اجراء علاجات وفحوصات وعمليات مجانية , موضحا الى ان المشروع , منوها الى ان الكوادر الطبية العاملة في المستشفى تتمتع بكفاءة عالية وكذلك كافة الأجهزة الطبية المستخدمة من مناشيء عالمية أوربية رصينة”.
يذكر ان هيئة استثمار البصرة كانت قد رخصت 11 مشروع استثماري في القطاع الصحي بكلفة تتجاوز 110 مليون دولار .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق