اخبار اقتصادية

استثمار البصرة ترخص ثلاث مشاريع بكلفة تتجاوز 16 مليون دولار

 

كشف رئيس هيئة استثمار البصرة اليوم الاربعاء عن “منح اجازات استثمارية لثلاث مشاريع ستستثمر من قبل مستشمرين و شركات محلية في المحافظة بكلفة تتجاوز 16 مليون دولار” .

وقال علاء عبد الحسين ان “تلك المشاريع تعتبر من المشاريع النوعية حيث يتمثل المشروع الاول بمستشفى من 6 طوابق في مركز محافظة البصرة يقام على مساحة 2240 متر مربع فيما سيحتوي على قسم للعمليات و قسم للولادة و ردهات رجالية و نسائية وقسم اسنان و تفتيت الحصى مع غسل الكلى اضافة الى قسم طوارئ و مختبر و سونار و صيدلية ”

واضاف ان المشروع الثاني عبارة عن مجمع طبي في قضاء الزبير غرب البصرة يضم عيادات جراحية نسائية و قلبية و كسور و عيون و باطنية و تجميلية و اسنان .

ولفت سلمان الى ان المشروع الثالث عبارة عن مجمع تجاري من 10 طوابق في منطقة المناوي باشا يحتوي على كراج و مطعم مع 32 مكتب تجاري .

و تابع سلمان ان المشاريع الثلاث تسهم في توفير فرص عمل للشباب اثناء فترة التنفيذ وبفترة التشغيل التجاري ايضاً مع تقديم رعاية طبية متكاملة للعائلة البصرية حيث تحتاج البصرة إلى تطوير القطاع الصحي من خلال زيادة المستشفيات الاستثمارية والتي تقدم خدمات صحية متطورة وبأجهزة .

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق