اخبار رياضية

اتحاد الكرة يصدر توضيحا حول تفريغ لاعبي الاندية ويدعو للالتزام باللائحة الدولية

أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم السبت، توضيحا حول تفريغ لاعبي الاندية للمنتخب الوطني، داعيا الاندية للالتزام باللائحة الدولية.
 
وذكر الاتحاد في بيان له إن “لائحة الاتحاد الدولي للعبة، فيفا، وكما مبين ادناه تحتم على الاندية تفريغ لاعبيها في الايام المحددة من قبله ولا يسمح مطلقا تجزئة الايام بحسب رغبة الاندية وقد يعرضها اذا ما اتخذت هذه الخطوة الى العقوبات الانضباطية”.
 
وأشار الى ان “لائحة الفيفا لأوضاع اللاعبين الملحق الاول تؤكد تفريغ اللاعبين في اليوم الاول من الفترات المحددة مسبقا لذلك ندعو انديتنا الى الالتزام بهذه اللائحة الدولية”.
 
يشار الى ان لائحة الفيفا لأوضاع اللاعبين والانتقالات تضمنت، الملحق الأول المادة 1 كرة القدم للرجال الفقرة 1، جميع الأندية ملزمة بالحاق اللاعبين عند استدعائهم من قبل الاتحادات للالتحاق للمنتخبات الوطنية وتحرم أي اتفاقية مخالفة بين الأندية واللاعبين.
الفقرة 2، يعتبر ما ورد في الفقرة 1 اجباريا في جميع ايام الفيفا وكما ورد في التقويم الرسمي للفيفا.
الفقرة 7، يبدأ إلحاق اللاعبين في اليوم الأول، الاثنين ويتم إعادتهم، يوم الأربعاء، من الأسبوع المقبل، مخالفة ذلك يعني الإخلال بالتزامات الأعضاء الواردة في النظام الداخلي للاتحادين الدولي والوطني ويستوجب العقوبة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق