الاخبار المحلية

عقب تصاعد النزاعات المسلحة.. عشائر البصرة توجه طلبا للحكومة

طالب عدد من شيوخ عشائر البصرة، الأحد، الحكومة بالتدخل العاجل لايقاف الصراعات المسلحة المستمرة التي تشهدها المحافظة وتروع العوائل الامنة، مشيرة إلى ان استمرار هذه النزاعات قد يقوض الامن والاستقرار.

وجاء في بيان على لسان متحدث باسم شيوخ العشائر انه “في الوقت الذي تنصب في جميع الجهود من كافة الفعاليات للحد من انتشار فيروس كورونا وتقليل حجم مخاطر هذا الوباء على عراقنا الحبيب، ومن منطلق المسؤولية الشرعية والوطنية والتي تحتم على قادة المجتمع تشخيص الخلل وحفاظا منا على دماء الابرياء ومن أجل دعم السلم الاهلي والمجتمعي في محافظة البصرة نطالب الحكومة الاتحادية بالتدخل العاجل لايقاف الصراعات المسلحة المستمرة”.

وأضاف البيان ان “استمرار الصراعات التي تشهدها البصرة وتسفك فيها دماء الابرياء وتروع العوائل الامنة، قد يقوض الامن والاستقرار ويساهم في تفتيت وتمزيق النسيج الاجتماعي وربما يؤثر سلبا على الجهود الوطنية المخلصة للقوات الأمنية”.

وأكد انه “بالوقت ذاته فان الجهود المجتمعية مستمرة للحد من هذه الصراعات ولكنها تنصدم بعراقيل كبيرة جدا وتحتاج الى تعاون الجهات المعنية معها لوقف نزيف الدم الحاصل “.

ووجه المتحدث باسم شيوخ العشائر دعوة لكافة العشائر المتنازعة فيما بينها بتغليب لغة العقل على لغة السلاح والعنف، مشيرا إلى ان “الصوم عن القتل افضل عند الله من الصوم على الماء والاكل.”

 

 

إغلاق