اخبار اقتصادية

إنطلاق مؤتمر البصرة للمشاريع العملاقة للنفط والغاز والبيئة في اسطنبول

افتتح في مدينة اسطنبول التركية اليوم الثلاثاء مؤتمر البصرة للمشاريع العملاقة للنفط والغاز والبيئة فيما وصف بأنه حدث دولي رائد لعرض الفرص التجارية الجديدة في مشاريع العراق الضخمة وضمن مئات العقود المقدمة من الشركات العالمية.
وذكر مشاركون في المؤتمر انه يهدف إلى إيجاد الحلول البيئية لزيادة الكفاءة المستدامة لتلك المصادر وبمشاركة أكثر من 100 شركة عالمية متخصصة في شؤون النفط والغاز والطاقة والبيئة ليومي 22 و 23 تشرين الأول الجاري بحضور ممثل رئيس الوزراء مستشاره الاقتصادي ليث كبة ورئيس وأعضاء من لجنة الطاقة النيابية وقائم مقام الزبير ممثلاً للمحافظ ورئيس لجنة النفط والغاز في مجلس المحافظة.
إلى ذلك أكد سفير الاتحاد الأوربي السابق في بغداد رامون بليكوا خلال كلمته في افتتاح المؤتمر على دعم الاتحاد للعراق في كافة المجالات ومنها مجال التنمية الاقتصادية بالإضافة إلى دعم العراق الاستقرار ولتجنب انهياره في كافة المجالات ومنها الاقتصادية مع وضع الحلول الصحيحة والكافية لتجنبه من أي انهيار والحث على تقديم أفضل الخدمات لمواطنيه وتوفير فرص العمل.
وأشار إلى أن مثل تلك المؤتمرات تبحث عن الحلول لتقديم شراكات حقيقية من قبل الشركات الاستثمارية التي ستساهم في مستقبل أكثر للوضع العراقي.
كلمة الحكومة المحلية في البصرة قدمها قائممقام الزبير عباس ماهر الذي أكد على ضرورة أن تساهم تلك المؤتمرات في تعزيز الخطط الاقتصادية وانعكاسها على الوضع العام للمجتمع البصري في مجالات الخدمات العامة ومنها إنشاء المجمعات السكنية والعمل على توفير بيئة أفضل والانطلاق بمشاريع كبيرة في تطوير البنى التحتية للمحافظة وتشغيل أعداد الباحثين عن العمل وزجهم في كافة مجالات الشركات الاستثمارية.
وأشار إلى أن البصرة حصلت هذا العام على  اكبر موازنة لها ضمن مشاريع كبيرة ومتعددة والتي بدأت بالانطلاق للتنفيذ وفي كافة المجالات والقطاعات.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق