اخبار العراق

الكعبي: رئيس سلطة الطيران المدني عرقل اعادة جثامين عراقيين من لبنان

استنكر النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، اليوم الاثنين، الموقف غير المسؤول لرئيس سلطة الطيران المدني، مبينا انه تسبب بعرقلة نقل جثامين متوفين عراقيين من لبنان الى العراق.

وقال الكعبي في بيان انه بعد مناشدات كثيرة لذوي المتوفين وجهود حثيثة بذلت من قبل السفير العراقي في بيروت وسفير دولة لبنان في بغداد لتلبية مطالب ذوي المتوفين، جرى استحصال الموافقات الرسمية وتسهيل مهمة نقلهم من بيروت الى بغداد”.

وأضاف “شركة (الشرق الاوسط) للطيران تبنت نقل الجثامين، رغم حالة التشدد الذي تعيشه بعض البلدان جراء تفشي وباء كورونا ومنع السفر او الطيران”.

وتابع بأن “جميع هذه الاجراءات والجهود المبذولة من قبل اطراف عراقية ولبنانية، تحطمت عند جدار تصرف غير مسؤول لرئيس سلطة الطيران المدني الذي تعمد اغلاق هاتفه الخاص وعدم الرد على اي اتصال، وهو يعلم الحالة الطارئة التي يمر بها بلدنا وتتطلب من الجميع بذل جهود مضاعفة ونكران الذات والتضحية لاجل خدمة الاخرين او منع حدوث طارئ”.

وبين الكعبي “اننا لمسنا العكس تماما من هذه الجهة (سلطة الطيران المدني) والتي للاسف نجد الكثير من امثالها في مفاصل الدولة العراقية، وهي كانت ولا زالت تمثل حجر عثرة امام تقدم البلد وتسهيل مهمة تقديم الخدمات للمواطنين والبلد”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق