تقارير وتحقيقات

أطباء العالم يوصون باعتماد كتاب لطبيب من البصرة كمصدر رسمي

في ابداع عراقي جديد .. تمكن طبيب من اهالي مدينة البصرة من انجاز كتاب يعنى بطب الاطفال حصل على اشادة عالمية من ابرز اطباء العالم على مستوى “بروفسور”، إذا أوصوا باعتماده كـ”مصدر رسمي” في ابرز كليات الطب. 
وكتب الطبيب العراقي “انور قيس”، عبر صفحته على الفيس بوك، “بفضل الله تعالى تحقق الحلم .. اليوم وبعد أربع سنواتٍ من العمل تم الإعلان عن نشر كتابي في طب الأطفال (Essential Clinical Skills in Pediatrics) من قبل إحدى أعرق دور النشر العالمية (سبرنجر)”.
واضاف قيس أنه “وبعد الاطلاع على مسودة الكتاب، أشاد به نخبة من ألمع أساتذة طب الاطفال في العالم مثل:
–البروفسور ستابلتون رئيس قسم الاطفال في جامعة واشنطن والمصنف ضمن افضل أطباء الولايات المتحدة حيث وصف الكتاب بـ “أنه جوهرة”
 
–البروفسور هامش والاس من جامعة أدنبره
والمصنف ضمن أفضل 140 طبيب في المملكة المتحدة حيث إستحسنه واوصى به “بقوة” كمصدر “أساسي” لدارسي طب الاطفال.
 
–الدكتور ول كارول رئيس الامتحان النظري لعضوية الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل (MRCPCH) وأحد مؤلفي الكتاب المنهجي “Illustrated Textbook of Pediatrics 5th ed” حيث قال عنه بأنه “مكان صلب” لبدء دراسة طب الاطفال.
 
– البروفسور فريدمان المؤلف المعروف واستاذ طب الاطفال في جامعة تورونتو في كندا حيث وصفه بأنه “خارطة طريق شاملة””.
 
واشار الطبيب العراقي الى أن “من قام بتقديم الكتاب ومراجعته مجموعة من أطباء الأطفال حول العالم جميعهم من مؤلفي كتب طب الأطفال المنهجية المعروفة ومعظمهم أعضاء او رؤساء لأقسام طب الأطفال في جامعات رصينة مثل:
(اوكسفورد، أدنبره، بنسلفينيا، واشنطن، إلينوي، تورونتو، ملبرون، فلورنس، بارما…وغيرها)
وقبل الاعلان عن نشر الكتاب قامت دار النشر بعرض المسودة على مجموعة من الأطباء وطلبة كلّيات الطب في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والحمد لله كان التفاعل اكثر من رائع فقد أبدى اغلبهم الرغبة في شرائه بل وطالب بعضهم بأن يكون الكتاب المنهجي للمهارات السريرية في كلّياتِهم.
 
واعرب قيس عن امنيته بأن “يعكس هذا الكتاب جانباً مشرقاً عن بلدنا الحبيب وأن يحقق الهدف المرجو منه بأن يكون مصدراً معتمداً في جميع انحاء العالم”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق