اخبار العراق

الكعبي: تشجيع الصناعة الوطنية سيغلق أوسع أبواب الفساد

اكد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، ان تشجيع الصناعة الوطنية العراقية ودعم الجهود الابداعية سيؤدي الى غلق العديد من ابواب الفساد التي تجد في استمرار استيراد السلع بأموال طائلة منفذا قانونيا لفسادها .
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم الأثنين 29- حزيران- 2020 اعضاء اللجنة العليا لإسناد القوات الامنية والحشد الشعبي ، بحضور السادة النواب برهان المعموري وحسين عرب وعباس عليوي وعلاء الربيعي وامجد العقابي وسلام الشمري وحسين الفايز .
ووصف سيادته ” الجهود الذاتية العراقية لإنتاج الاعتدة والاسلحة بالعمل النوعي، مضيفا “ان هذه الجهود ستسهم بتقليل النفقات الكبيرة التي تتحملها الخزينة جراء استيرادها , منوها الى ان تطوير هذه المبادرة وتشجيعها سيسهم في تطوير الصناعة الوطنية الحربية خاصة وان الامكانات المتوفرة تساعد على ذلك فلدينا المواد الاولية والخبرات “.
وشدد على ان السلطة التشريعية داعمة لمثل هذه الجهود الوطنية القادرة على خدمة الوطن والمواطن والقوات الامنية , ونحن نفتخر بهكذا جهود تدفع باتجاه تقدم العراق “.
ووعد الكعبي خلال استعراض اللجنة لإمكانياتها وقدرتها على صناعة الذخائر والاسلحة بتذليل العقبات التي تواجه الصناعات الوطنية، والعمل على تطوير قدراتهم من خلال الانتقال من مرحلة النماذج والفحوصات الى مرحلة التصنيع , ومن ثم الزام الجهات الحكومية المستفيدة ” الاجهزة الامنية” على التعاقد لتجهيزهم بالأعداد المطلوبة او صيانة القطع التالفة بأسعار زهيدة مقارنة بالمستوردة .

مقالات ذات صلة

إغلاق