الاخبار المحلية

أباة البصرة: الصفقات السياسية أوصلت المحافظة لهذا الوضع وسيتم تصحيح ما فعله المجلس

قال تحالف “اباة البصرة” في مجلس محافظة البصرة اليوم “الجمعة ” ان الصفقات السياسية هي من أوصلت المحافظة الى هذا الوضع، فيما أشار الى أنه سيصحح ما حصل من انتخاب محافظ، ورئيس مجلس جديدين، في جلسة وصفها بـ “غير القانونية”.
وذكر التحالف في بيان له أنه “بالنظر للظروف الحرجة التي تمر بها محافظتنا العزيزة البصرة الفيحاء يحاول البعض في حكومتها التشريعية وهو ذاته الذي اوصلها الى هذا الوضع المأساوي يحاول هذا البعض العبث بما تبقى من وجودها ليزيد في ازماتها ولا زال هذا النفر يعقد الصفقات السياسية في الكواليس المظلمة وأطراف الليل والا كيف نفسر دعوة البعض الى انتخاب محافظ ورئيس مجلس للبصرة بعيدا عن اراء اغلب اعضاء مجلسها”.
واضاف، البيان “كان الاحرى به ان يعقد جلسته لمعالجة شحة وملوحة المياه او معالجة البطالة او تهريب النفط او مشاكل الصحة او التربية والكثير من مشاكلها”.
وبين تحالف اباة البصرة، أن “هذه الجلسة لم ولن تعقد يؤكد على عدم قانونية مثل هذه الاجراءات ونحمل القائمين عليها التبعات القانونية وما سوف يحصل في الشارع البصري نتيجة ذلك”.
وتابع البيان أنه “نطمئن اهلنا وجماهيرنا البصرية ان هناك دورة تصحيحية لمعالجة الادارة السيئة في حكومة البصرة ونصارع من اجل عدم المساس باردتنا كبصريين وسنطلع البصريين على كافة التفاصيل”.
واختتم قائلا إننا “نخاطب العقلاء والحريصين على العملية السياسية وبصريح العبارة ان اهل البصرة يرفضون وبشكل قاطع فرض ارادات على اهل البصرة من خارجها وعلى العقل السياسي العراقي ان يدرك ذلك وليعلم الجميع ان بصرة نهاية ٢٠١٨ ليست البصرة التي عهدتموها فيما سبق وكنتم تتحكمون بمالها ومشاريعا في السنوات السابقة”.
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-12-07 10:52:19Z | |
اظهر المزيد
إغلاق