ثقافة وفنون

112 دولة تتنافس في مهرجان البصرة السينمائي الدولي

اعلنت إدارة مهرجان البصرة السينمائي الدولي، عن اكتمال أغلب استعداداتها الخاصة بانعقاد الدورة الأولى من المهرجان نهاية العام الحالي 2019، تنوعت بين الفيلم الروائي والوثائقي والانميشن.
وقال رئيس المهرجان محمود ابو العباس، ان أكثر من ( 70 ) فيلماً قصيراً سيتنافس على جوائز مسابقات مهرجان البصرة السينمائي ضمن واقعها الجغرافي المختلف وبواقع أربع مسابقات رسمية ( مسابقة النخلة للفيلم العالمي – مسابقة النخلة للفيلم العربي – مسابقة النخلة للفيلم العراقي – مسابقة النخلة لأفلام البصرة) .
واضاف ان المهرجان استقبل ( 2479 ) فيلماً قصيراً من كافة دول العالم المختلفة، بواقع ( 112 ) دولة، تنوعت بين الفيلم الروائي والوثائقي والانميشن ، مبينا ان عدد الأفلام الدولية بلغ ( 2107 ) ، والافلام العربية ( 240 ) فيلما ، والافلام العراقية ( 110 ) فيلما ، بينما بلغ عدد الأفلام من مدينة البصرة ( 22 ) فيلماً .
واوضح ابو العباس ان الفريق الفني للمهرجان، اختيار قائمة الأفلام النهائية التي تضم أكثر من ( 70 ) فيلماً قصيراً تمثل بمجملها جانباً من أبرز الأعمال السينمائية في العالم والمنطقة العربية والعراق .
ومن المؤمل أن تكشف إدارة المهرجان في شهر اكتوبر القادم عن أسماء وجنسيات الأفلام التي تم اختيارها رسمياً،  بالإضافة الى البرامج المختلفة و ورش التدريب والجلسات النقدية التي ستقام بحضور أبرز نجوم وصناع السينما .

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − eleven =

إغلاق